زاكورة: العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تستنكر الإعتداءات الهمجية ضدد أطفال وشيوخ الوداديات السكنية

2 385

[box type=”shadow” align=”alignright” width=”95%” ]

Zagora Press – زاكورة[/box] اجتمع المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بزاكورة يوم الاثنين 18/11/2013 ،مع ممثلي تنسيقية الوداديات السكنية بزاكورة ( بوعبيد الشرقي ، الوفاق ، النصر ) وذلك من اجل التداول في الأوضاع التي تعيشها ساكنة هذه الوداديات والمساهمة في وضع برنامج نضالي للدفاع عن حق الساكنة في سكن لائق تتوفر فيه شروط العيش الكريم وكذلك المساهمة في فضح والكشف عن احد ملفات الفساد بالمدينة.
في البداية تناول الكلمة الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان السيد حمو زراح الذي رحب بالحضور وأجمل مداخلته في النقط التالية:
– استنكاره للاعتداء الوحشي الهمجي الذي تعرض له أطفال وشيوخ الوداديات السكنية من طرف قوات القمع أمام مقر بلدية زاكورة.
– تأكيده أن الوضع الحالي للوداديات الثلاث (بوعبيد الشرقي ،الوفاق ،النصر) من صنع السلطات الإدارية بزاكورة ، ونتاج سياسة الفساد والإفساد التي عرفها ويعرفها قطاع العقار بهذه المدينة.
– تحميله المسؤولية الكاملة للسلطات الإدارية بزاكورة ومطالبته السلطات المركزية التدخل لفتح تحقيق نزيه في الملف الشائك والضرب على يد ناهبي الاراضي تحت درائع ( الوداديات…الخ ).
– اعتباره أن مطالبة ساكنة الوداديات المذكورة بدفع مبالغ مالية قيمة الأرض وكذلك المساهمة في تجهيزها هو ابتزاز وتفقير لها، والتستر على ناهبيها والمستفيدين منها وخدمة لأجندة سياسية واضحة ابانت عن فشلها الدريع في تدبير الشان المحلي بزاكورة.
وختم كلمته بكون المشاكل الكبرى التي يعرفها العقار بإقليم زاكورة من صنيع السلطات الإدارية ، فهذه الأخيرة من وراء كل النزاعات القائمة على الأرض بالإقليم.
وبعد ذلك تناول الكلمة ممثل الوداديات ونوه بالاهتمام البالغ الذي توليه العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان لملف الوداديات وطالب منها بدل المجهودات لفضح التجاوزات والاخلالات التي يعرفها وتقديم المتورطين فيه إلى العدالة مع ضمان حق الساكنة في سكن لائق تتوفر فيه شروط العيش الكريم ، كما كشف ممثل الوداديات عن خطوات نضالية تصعيدية للرد على الهجمة الشرسة والجبانة لقوات القمع سيتم الإعلان عنها لاحقا من طرف تنسيقية الوداديات ، مع التفكير الجدي في خوض نضالات على المستوى بالعاصمة الرباط للتعريف بالملف وفضح ناهبي الاراضي.
وأنهى كلمته بالتأكيد أن معركة الوداديات السكنية بزاكورة هي معركة الكرامة وضد الفساد والمفسدين.
وفي الختام تم الإجماع على عقد لقاءات أخرى لتقييم المعارك النضالية المشتركة المزمع القيام بها لاحقا ، مع تكليف المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بزاكورة للتحضير للمعارك النضالية على المستوى المركزي وتوفير شروط نجاحها.

2 تعليقات
  1. السلام عليكم
    نعم المشاكل الكبرى التي يعرفها العقار بإقليم زاكورة من صنيع السلطات الإدارية و بعض المسؤولين الغير مسؤولين ، لكن حمو زرار الكاتب الاقليمي المعروف من النهابين الكبار …استغربت لما قرات هذا المقال تما ما يستنكر و و و تحميله المسؤولية … و هو في الماضي ثبتت في حقه سرقة حاسوب و طاولة على حساب جمعية اسست لغرض تنموي …بالله عليك يا حمو زاراح دع الناس و شانهم ، انا لم ارد التعليق لكن ما اتارني هو السيد حمو الذي حاول النصب علي في الماضي من اجل 20 درهم كمقال شكاية في شان التهجم لقد حرر لي مقال ضد المعتدي علي و عند خروجي من عنده قام بالاتصال بالمشتكى به من اجل كتابة مقال مضاد …و هذا يصب في صالحه فقد كتب مقالين ب 40 درهم …..الله ياخذ فيك الحق اب لويدة

  2. ضد حمو الشفار يقول

    لعنة الله عليك ايها الشفار احمو زاراح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.