الرئيسية | تعليم | أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية تعتزم الدخول في معركة نضالية
أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية تعتزم الدخول في معركة نضالية

أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية تعتزم الدخول في معركة نضالية

التنسيقية الجهوية لأساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية تعتزم الدخول في معركة جهوية مفتوحة أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة وذلك ابتداء من يوم الاثنين 13 أكتوبر

انعقد يومه السبت 27 شتنبر 2014 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات لقاء تواصلي موسع حضرته التنسيقيات المحلية لأساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية بكل من: ورزازات، تنغير، بومالن دادس، زاكورة، شتوكة ايت باها … وذلك لتدارس أوضاع أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية بالجهة في ظل المستجدات والأوضاع الراهنة، التي يعرفها المغرب عامة، وجهة سوس ماسة درعة بالخصوص (المغرب غير النافع). والتي تتصدرها هشاشة البنيات التعليمية، والخصاص المهول في الأطر التربوية رغم الإجراءات اللاتربوية التي يقدم عليها نواب النيابات لإرضاء نزوات وزير التربية الوطنية، والذي يسعى جاهدا للتستر على الجريمة الشنعاء المقترفة ضد هذه الشريحة التعليمية (أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية) والمتمثلة في الاستغلال البشع الذي تتعرض له هذه الفئة: اقتصاديا، اجتماعيا، نفسيا …. وحرمانهم من حقهم في ولوج مراكز التربية والتكوين، وحصرها على فئات أخرى (حاملي الاجازات المهنية، حاملي دبلوم مراكز التكوين الخصوصي). متجاهلة السنوات التي أفناها هؤلاء خدمة لأبناء الجماهير الشعبية بالمنطقة، والحد من ظاهرة الرسوب والهدر المدرسي.
أمام هذه الأوضاع نعلن للرأي العام ما يلي:
– تشبتنا بحقنا العادل المتمثل في تسوية الوضعية الإدارية والقانونية والمالية لجميع الأساتذة بدون قيد أو شرط.
– ادانتنا لسياسة الاحتفاظ بالمتقاعدين لسد الخصاص الذي تعرفه معظم النيابات التعليمية للاستغناء عن خدمات أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية.
– شجبنا لسياسة صم الأذان والتجاهل اللذين يجابه بهما المسؤولون مطالبنا محليا ووطنيا.
– عزمنا الدخول في معركة جهوية مفتوحة أمام أكاديمية التربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة وذلك ابتداء من يوم الاثنين 13 أكتوبر 2014.
– دعوتنا كل التنسيقيات التابعة لجهة سوس ماسة درعة لإنجاح هذه المحطة النضالية والحضور بكثافة.
– نداؤنا لجميع التنسيقيات المنضوية تحت لواء التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية للدخول في معارك جهوية موحدة زمانيا ومفرقة مكانيا.
– تنديدنا بالاغتيالات والقمع والاعتقالات السياسية التي تطال مناضلات ومناضلي الحركات الاحتجاجية وتضامننا المطلق مع نضالاتها.
– مناشدتنا كافة الإطارات النقابية والسياسية والحقوقية والجمعوية، وجميع المنابر الإعلامية لمؤازرتنا في معركتنا النضالية.
عاشت التنسيقية الجهوية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى