تصفح الوسم

21

إعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق الاقليمية 21 15 الرابطة بين جماعتي النقوب باقليم زاكورة واكنيون…

 في اطار المشاريع الانمائية التي يعرفها اقليم زاكورة، فقد اشرف السيد عبد الغني صمودي عامل صاحب الجلالة على اقليم زاكورة والوفد المرافق له، يوم الخميس 05 يناير 2017 على انطلاقة اشغال بناء الطريق الاقليمية 21 15 الرابطة بين جماعتي النقوب…

قافلة “أجي” لولوج الشباب للمعلوميات بقلعة مكونة يوم 21 أكتوبر الجاري

تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة تحتضن دار الشباب قلعة امكونة من 21 أكتوبر 2015 إلى 25 منه قافلة اجي للتكوين المجاني في إطار ولوج الشباب للإعلاميات بشراكة مع وزارة الشباب و الرياضة و شركة بتعاون مع المجلس البلدي لقلعة…

المركب الإجتماعي للتعاون الوطني بزاكورة ينظم من 7 إلى 21 شتنبر الأبواب المفتوحة للتسجيل للموسم…

تعلن إدارة المركب الاجتمـاعـي التـابع للتعــاون الوطنـي بزاكـورة عـن تنظيم الأبواب المفتوحة للتسجيل للموسم التربوي التكويني 2015/2016 في نسختها الثانية تحت شعار"تمكين المرأة والفتاة رافعة لتحقيق التنمية " . يتعين على النساء والفتيات…

الزواج أو الزوال في القرن 21

معظم اﻷزواج يتزوجون وهم لا يعلمون أو ربما هم على علم بأن سلطان الزواج الملل والضجر وسويرتي على مولانى كما يقول المثل الشعبي.فالزواج أحبتي في قرننا هذا عبارة عن هواء يتكون من ثاني أكسيد البوطة والروتين، في صعود مستمر كدلوي البئر إن صعد زفيرا…

الدورة الأولى لمسابقة القراءة بمناسبة المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 21‏

الجهة المنظمة : شبكة القراءة بالمغرب بتعاون مع نادي أليف للقراءة الهدف من التظاهرة :  تهدف المسابقة لاختيار أحسن القارئين والقارئات لسنة 2014 باللغة العربية والفرنسية، بغية خلق عرف ثقافي جديد يهتم بالقراءة ويشجع عليها ويساهم في ترسيخهاكآلية…

زاكورة تحتضن من 18 إلى 21 دجنبر المنتدى الدولي الثالث للواحات والتنمية المحلية

تحتضن مدينة زاكورة في الفترة ما بين 18 و 21 دجنبر المقبل الدورة الثالثة من المنتدى الدولي الثالث للواحات والتنمية المحلية تحت شعار "الفلاحة العائلية للواحات : فرص وتهديدات".وأوضح بلاغ للمنظمين أن دورة هذه السنة، التي تنظمها جمعية المنتدى…

صور صادمة عن فيضانات الجنوب الشرقي المغربي 21/ 22 نونبر 2014

لا يزال الجنوب الشرقي يعاني من ضعف البنيات التحتية الجيدة، فمعظم الطرقات غير صالحة ومجهزة نهائيا، إما محفورة أو ضيقة، وخاصة الطريق الرابطة بين ورزازت ومراكش والطريق إلى أكادير عبر ورزازات مرر بتالوين، والتي تنتج عنها حوادث سير عديدة أو يصعب…

بـــــيــان المجالس الوطنية للمركزيات الثلاث 21 يونيو 2014

المركزيات النقابية الثلاث و تتشبث بمطالبها المطروحة أمام الحكومة، وتطالب بفتح مفاوضات عاجلة حولها، و ترفض المقترحات الحكومية حول أنظمة التقاعد، و تقرر تفويض الهيئات التنفيذية صلاحية خوض كل الصيغ النضالية التي تراها مناسبة. انعقدت المجالس…

اخــر معاقـــل الصمــــود … معركـــــة آيت عبــــــد الله 2/1

خــر معاقـــل الصمــــود ... معركـــــة آيت عبــــــد الله   2/1 بقلم الأستاذ حمزة عبدالله قاسم في صمت تحل ذكرى من أعظم الذكريات الخالدة التي سجلهاالشعب المغربي ضد الإستعمار الفرنسي، وهي معركة تم فيهاالإستيلاء على …

الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية ينظم وقفة احتجاجية رمزية أمام البرلمان الاحد 21 أبريل 2013

على إثر المضايقات التي تتعرض لها مجموعة من الأقلام الحرة بالمغرب “فاطمة الإفريقي ومنير أكزناي نموذجا”، وبعد مسلسل التضييق على هامش الرأي والتعبير الذي ينذر بتراجع بين عن المكتسبات، خاصة على مستوى الصحافة الإلكترونية بعد بداية تراجع الحراك…