الرئيسية | الصحة | وفاة مواطنة بزاكورة بسبب عدم تقديم المساعدة الضرورية من طرف المندوب الاقليمي للصحة ومدير مستشفى الدراق بزاكورة
وفاة مواطنة بزاكورة بسبب عدم تقديم المساعدة الضرورية من طرف المندوب الاقليمي للصحة ومدير مستشفى الدراق بزاكورة

وفاة مواطنة بزاكورة بسبب عدم تقديم المساعدة الضرورية من طرف المندوب الاقليمي للصحة ومدير مستشفى الدراق بزاكورة

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

     فرع زاكورة .

 

 تجمع ساكنة الإقليم على تدهور القطاع الصحي ، نتيجة  سوء التدبير وغياب الأطر الطبية المتخصصة وانعدام التجهيزات فإلى متى سيستمر هذا الوضع ؟

 

 

    لقد تلقت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع زاكورة  ببالغ الأسى والحزن  نبـأ وفاة  المواطنة : رقية ايت تماشت القاطنة قيد حياتها  بدوار ايت لحسن جماعة تفتشنا قيادة بني زولي إقليم زاكورة  صبيحة يوم3 0 ابريل 2012 . التي كانت تعاني من مرض القصور الكلوي .

    وقد لجأت عائلتها إلى مدير مستشفى الدراق والمندوب الإقليمي للصحة ورئيس جمعية درعة لمركز تصفية الدم من اجل ولوجها هذا المركز لكن دون نتيجة .

   الشئ الذي دفعها إلى طلب المؤازرة من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع زاكورة،هذه الأخيرة تقدمت لدى المسؤولين بالقطاع للنظر في حالتها الحرجة ولضمان حقها في العلاج والتطبيب لكن بدون جدوى.

   ونذكر هذه الجهات أن تدهور الخدمات الصحية بهذا المركز بشكل خاص وبقطاع الصحة بشكل عام يرجع بالأساس إلى تلكئهم وعدم قيامهم بالواجب الذي يفرض عليهم توفير التجهيزات الضرورية و الأطر الطبية الكافية مما خلق استياء كبيرا  داخل القطاع والمواطنين بصفة عامة .

   وأمام هذا الوضع المقلق نستنكر بشدة ما آل إليه القطاع الصحي بالإقليم  ونحمل مسؤولية وفاة المواطنة رقية ايت تماشت للمسؤولين على هذا القطاع.

                                العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

12 تعليقات

  1. رحم الله الشهيدة وفي الحقيقة رحمة الله على ساكنة زاكورة باكملها

  2. إنا لله و إن إليه و إن إليه راجعون

  3. الإسم رقية و ليس قـية ؟؟

  4. بالإضافة الى كلمة (تلكوئهم) مذا تعني ؟؟
    أنا من منظوري الخاص أرى ان مستشفى الدراق أو بالأحرى مقبرة الدراق وجب الوقوف على مشاكله بموضوعية و مراسلة هيئات قضائية كبرى عالمية لمحاسبة المسؤولين عن تدني الخدمات بهاته المقبرة,لأن هنالك أيادي خفية تتحرك من خلف الستار من أجل الحيلولة دون النهوض بجميع القطاعات الحيوية (الصحة,التعليم..) بالإقليم و جعله مهمشا يعاني التفقير و الجوع و…..
    فيا ترى المواطن الدرعي الزاكوري سيفيق من سباته و يقف ضد هاته السياسة الخبيثة الممنهجة من طرف جهات معنية ؟؟
    تــــــحياتي

  5. irhal ya modir irhal yamndob irhal ya 3amel IRHAL yakatib 3AM KOLHOM WLAD LHRAM? TAL9AW ANA MODIR DIWANE TAYSYER L 3AMEL

    • nta baghi tadir rasak 3ay9 modir awalan rah dr taniyan modir kaykhdam 24 3la 24 sa3a makinch fi lmaghrib idir had khadma ou chahad rabi ana jawbtak 3la dak kalma day wlad lahram bah wala mo khalihom fi ti9ar

  6. إنا لله و إن إليه و إن إليه راجعون أخي nassiri ليكن فى علمك أنا عامل زاكورة وكاتب عام قم بمرسلة مندوب صحة ومرسلة مدير مستشفي فى أتخد كل إجراءات الازام إتجه رقية.

  7. ياخي العصبة على علم بمجهودات السيد عامل الاقليم ، وقد تلى ذلك مناشدة من العصبة للمسؤولين على القطاع بزاكورة لكن النتيجة وفاة مواطنة هي بامس الحاجة الى مساعدة طبيبة استعجالية.
    فبيان العصبة جاء للتفكير في الحلول المناسبة لواقع قطاع الصحة بزاكورة ، وكلنا نتحمل فيه كامل المسؤولية . رجاء اسمها الحقيقي المدون ببطاقة تعريفها ” قية ” وليس ” رقية ” للتوضيح فقط.

  8. ان لله وان اليه راجعون .على جمبع الزاكوريين والزاكوريات الخروج الى الشارع

  9. رحمة الله عليها حادثة رقية ليست الا واحدة من بين كومة من الحوادث من مثلها داخل المستشفيات بزاكوا

  10. زاكورة الخوافا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى