الرئيسية | عام | حزب التجمع الوطني للأحرار يعلن التوصل إلى توافق شامل في كل الجوانب المرتبطة بتشكيل أغلبية حكومية جديدة
حزب التجمع الوطني للأحرار يعلن التوصل إلى توافق شامل في كل الجوانب المرتبطة بتشكيل أغلبية حكومية جديدة

حزب التجمع الوطني للأحرار يعلن التوصل إلى توافق شامل في كل الجوانب المرتبطة بتشكيل أغلبية حكومية جديدة

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار أنه تم التوصل إلى توافق شامل في كل الجوانب المرتبطة بتشكيل أغلبية حكومية جديدة.

وذكر بلاغ للحزب صدر عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس الثلاثاء وتوصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم، أنه في ما يخص تشكيل أغلبية حكومية جديدة، فقد “نفذ الحزب كافة التزاماته، سواء تجاه المجلس الوطني أو اتجاه السيد رئيس الحكومة”.

وأكد البلاغ أن تنفيذ هذه الالتزامات تم ” بكل إيجابية وفي جو من المسؤولية والتجرد الذي طبع تعامل الطرفين، حيث تم التوصل إلى توافق شامل في كل الجوانب المرتبطة بالموضوع”.

من جهة أخرى اعتبر المكتب السياسي أن اللجوء إلى نظام المقايسة يعد “خطوة معزولة تنضاف إلى مبادرة الرفع من أسعار المحروقات قبل أزيد من سنة، الشيء الذي يؤكد غياب خطة شاملة لإصلاح إشكالية المقاصة، ما يجعل الإجراءين يمسان كافة الشرائح الاجتماعية دون تمييز ودون أية تدابير لحماية القدرة الشرائية للفئات الاجتماعية الدنيا والوسطى”.وعبر الحزب عن أسفه “لطغيان الهاجس المالي الصرف في علاقته بالضغوط التي يمارسها صندوق النقد الدولي عوض منظور للإصلاح يضع التوازنات الاجتماعية والتوازنات المالية في نفس المرتبة من الأهمية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى