وزارة التربية الوطنية لحكومة الشباب الموازية تطالب بتمديد عطلة عيد الاضحى

0 10

تلقت وزارة التربية الوطنية بحكومة الشباب الموازية باستغراب كبير تحديد عطلة عيد الأضحى في مدة ثلاثة أيام حسب لائحة العطل للموسم الدراسي 2013/2014.

و نظرا لما تحظى به هذه المناسبة الدينية بالنسبة للمغاربة عامة و لنساء و رجال التعليم و للتلميذات و التلاميذ خاصة، و نظرا لعمل عدد كبير من أسرة التعليم في مناطق بعيدة جدا عن أسرهم، و نظرا لما تربيه  هذه المناسبة في نفوس التلميذات و التلاميذ، و ما ترسخه في عقيدتهم الدينية، فإن وزارة التربية الوطنية لحكومة الشباب ترى أن وزارة التربية الوطنية لم تراعي الجانب الاجتماعي في تسطير لائحة العطل، ولا حتى المكانة الدينية لعيد الأضحى. و بمقارنة بسيطة مع لوائح العطل للمواسم الدراسية السابقة، نجد أن العطلة و خصوصا التي لم يتزامن فيها  عيد الأضحى مع العطلة البينية أو عطلة عيد الاستقلال أو عطلة أخرى، فقد تحددت مثلا في الموسم الدراسي 2009/2010 في 4 مدة  أيام و ذلك من 9 ذي الحجة إلى 12 ذي الحجة.

و طالبت وزارة التربية الوطنية لحكومة الشباب الموازية السيد الوزير بتمديد عطلة الأضحى لتصبح 4 أيام بدل 3 ، ليتسنى لنساء و رجال التعليم و للتلميذات و التلاميذ و أولياء أمورهم الاحتفال بهذه المناسبة الدينية في أجواء جيدة، و العودة إلى الدراسة بروح كبيرة من المسؤولية.

GPJ

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.