الرئيسية | تعليم | الوفا: إصلاح التعليم رهين ٌ بإصلاح الاختلالات الداخلية التي تعرفها التربية والتعليم
الوفا: إصلاح التعليم رهين ٌ بإصلاح الاختلالات الداخلية التي تعرفها التربية والتعليم

الوفا: إصلاح التعليم رهين ٌ بإصلاح الاختلالات الداخلية التي تعرفها التربية والتعليم

زاكورة بريس – و م ع
قال وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا، خلال لقاء أجراه اليوم الثلاثاء بالرباط مع الكاتب العام للجمعية المغربية لمحاربة الرشوة (ترانسبرانسي المغرب)، السيد عبد الصمد صدوق، إن إصلاح التعليم مرتبط بإصلاح الاختلالات الداخلية التي يعرفها القطاع، وأن الوزارة ، قدمت، في هذا الصدد، بعض الملفات المرتبطة بسوء التدبير المالي إلى القضاء.

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد الوفا شدد، خلال هذا اللقاء الذي حضره أيضا عضوان من الجمعية، على أهمية مراقبة الشأن التعليمي من طرف الرأي العام والجمعيات.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم بالمناسبة إبراز المجهودات التي تقوم بها الوزارة في مجال محاربة الرشوة من خلال المناهج والمقررات الدراسية، ودراسة أوجه التعاون بين الوزارة والجمعية في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين في دجنبر 2003 ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل خلية مشتركة لتقييم العمل المشترك بينهما والتفكير في سبل تطويره.

وتميز اللقاء أيضا بعرض الجمعية لمضامين “التقرير العالمي للفساد : المنظومة التربوية” الذي كانت قد قدمته مؤخرا بالرباط ونشرته وسائل الإعلام الوطنية، خاصة ما تعلق منه بقطاع التربية الوطنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى