الرئيسية | أخبار محلية | نساء أولاد يحيي يرابطن أمام مقر الدرك بدائرة أكدز
نساء أولاد يحيي يرابطن أمام مقر الدرك بدائرة أكدز

نساء أولاد يحيي يرابطن أمام مقر الدرك بدائرة أكدز

زاكورة بريس – محمد السباك
لم تترك أمهات جماعة أولاد يحيي أبناءهن من الطلبة الذين توصلوا باستدعاءات من طرف الدرك الملكي بمركز أكدز (45 كلم عن جماعة أولاد يحيي). حيت شد الرحال حوالي 100 امرأة إلى مركز الدرك الملكي. دعم و مؤزرة لأبنائهن المستدعين لتحقيق أقل ما يقال عنه أنه مجحف. هدفه تكسير المعركة التي تقودها نساء أولاد يحيي من أجل برنامج تيسير و مجموعة من المطالب الاجتماعية.منذ أكثر من 25 يوماً. حيث رابطن أمام مقر الدرك الملكي طيلة اليوم من الساعة التاسعة صباحاَ إلى الساعة الثامنة مساءاً.
استمر التحقيق مع المستدعين من منتصف النهار إلي حدود19.20 من يومه الأربعاء  2013-10-30. ردد النساء شعارات أمام مقر الدرك من قبيل : أشمن حق أشمن قانون، دولة القمع و السجون. يا طالب رتاح رتاح سنواصل الكفاح….الشيء الذي أبان عن نضجهن النضالي و صمودهن و كذا تشبتهن بمطالبهن المشروعة و العادلة. و لسان حالهن يقول ” لو كلف الأمر أن أدخل السجن لدخلت، أن أتعرض للضرب لصبرت، حتى و إن وصل إلى حرق الذات لفعلت”
image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى