الرئيسية | جهوية | البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بورزازات.. تألق عدائي نيابتي التعليم تنغير وإنزكان أيت ملول‎
البطولة الجهوية للعدو  الريفي المدرسي بورزازات.. تألق عدائي نيابتي التعليم تنغير وإنزكان أيت ملول‎

البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بورزازات.. تألق عدائي نيابتي التعليم تنغير وإنزكان أيت ملول‎

بسط عداؤو نيابتي التعليم تنغير وإنزكان أيت ملول ، سيطرتهم على السباقات التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء بحلبة اسفوتليل بورزازات، وذلك خلال منافسات الدورة ال 48 للبطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي.

وفاز بلقب بطولة فئتي الفتيان (5000م) والفتيات (4000م) على التوالي نيابتي تنغير وإنزكان أيت ملول، وذلك بعد حصولهما على التوالي على 26 نقطة و10 نقاط، فيما عاد لقب فئة الصغار (4000م) لنيابة تنغير (32 نقطة) والصغيرات (3000م) لنيابة إنزكان أيت ملول (15 نقطة).

أما في فئتي الشبان (5000م) والشابات (4000م)، فقد اقتصر منظمو هذه التظاهرة على الترتيب الفردي من أجل اختيار الستة الأوائل عن كل فئة لتمثيل هذه الجهة في البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي المقبلة.

وقد احتل المرتبة الأولى في فئة الشبان يوسف بن هادي عن نيابة زاكورة الذي قطع مسافة السباق 5000م في ظرف 18 د و05 ث و02 جزء من المائة، متبوعا بكل من منير الوالي (تنغير) بتوقيت 18 د و11 ث و41 ج م وحمزة نعينيعة (انزكان ايت ملول) بتوقيت 18د 24ث 62 ج م.

وعرفت منافسات فئة الشابات (4000م)، فوز العداءة نجوى خيي ( انزكان ايت ملول) بالمركز الأول بتوقيت 14د 59ث 52 ج م، متبوعة بالعداءة علية اكيمي (انزكان ايت ملول) بتوقيت 15د 05ث 80 ج م ، والعداءة سناء ابرام (تنغير) ب 15د و09 ث و70 ج م .

تجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة التي، نظمت تحت شعار” الرياضة المدرسية تواصل وتفاعل وتنمية “، والتي حضر فعالياتها على الخصوص عامل إقليم ورزازات السيد صالح بن يطو ، تميزت بإجراء مسابقة في فئة البراعم ذكورا وإناثا في مسافة 2000 متر .

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية ، التي نظمها الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بورزازات بتنسيق مع الفرع الجهوي لهذه المؤسسة بجهة سوس ماسة درعة، 360 تلميذا وتلميذة ينتمون إلى نيابات كل من ورزازات وزاكورة وتنغير وتارودانت وانزكان أيت ملول ، وأكادير إداوتنان ، واشتوكة أيت باها، وتزنيت وسيدي إفني .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى