الرئيسية | تعليم | اختتام الايام الربيعية بالثانوية التأهيلية بئر أنزران بالجديدة
اختتام الايام الربيعية بالثانوية التأهيلية بئر أنزران بالجديدة

اختتام الايام الربيعية بالثانوية التأهيلية بئر أنزران بالجديدة

اختتام الايام الربيعية بالثانوية التأهيلية بئر أنزران بالجديدة

 

اختتمت صباح يوم السبت 12 أبريل 2014 النسخة الثالثة من الايام الربيعية المنظمة هذه السنة تحت شعار “بارداتي وأخلاقي أرسم نجاحي”  بصبيحة جماهيرية تربوية متميزة  ، عرفتحضور السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية  عبد الله اليماني ورئيس جمعية الاباء الاستاذ عبد الواحد هلالي ومدير المؤسسة والطاقم التربوي الاداري اضافة بعض ممتلي جمعيات المجتمع المدنيبالجديدة وبعض الاباء والأمهات وتلاميذ المؤسسة.

 

 

وهكذا بدأت الصبيحة بتلاوة آيات بينات من القران الكريم من قراءة التلميذة حفصة العايدي ، ثم كلمة السيد النائب عبد الله اليماني  الذي شجع في كلمته التلاميذ والأطر التربوية على هذا العمل التربوي الهادف والمميز والدي يؤكد تميز الثانوية على كافة الاصعدة التنشيطية والتربوية والتوعوية ، لتنتقل الكلمة لمدير محمد أمين الثانوية رحب فيها بالضيوف ، شاكرا لهم تلبيتهم لدعوة الثانوية ، ونوه بانخراط جميع التلاميذ في الانشطة طيلة الأيام المخصصة للدورة الثالثة ، وبعده تناول الكلمة رئيس جمعية الاباء والامهات عبد الواحد هلالي الذي نوه بالعمل الهادف والجاد داخل المؤسسة مشددا على أن الجمعية رهن الاشارة في كل الاعمال التربوية الهادفة وأن رهان الجمعية بعد هذه الانشطة هو الاشتغال على الدعم التربوي لفائدة تلاميذ المؤسسة قصد تحقيق التفوق.

لتعطى الكلمة لممثلة جمعية القدماء التي هنأت فيها أطر وإداريي وتلاميذ ثانوية بئر أنزران على حسن اختيارهم لموضوع الايام الربيعية المتعلق بالأخلاق والإرادة كرهان للنجاح ، مذكرة بمدى أهمية جعل المدرسة فضاء لبناء الذات وكشف المواهب وإعطاء الاولوية للقيم التربوية الهادفة.

بعدها تناول التلميذ نبيل خلفات كممثل للتلاميذ مقدما شكره لأطر وإداريي وتلاميذ ثانوية بئر أنزرانعلى الجهد الكبير الذي بدلوه في هذه الانشطة مع حثه على الاستمرار في  مثل هذه الأنشطة  لأنهاتبني شخصية التلميذ وتجعله فاعلا ومبادرا وقادرا على الثأتير.

وبعد هذه الكلمات الافتتاحية بدأت العروض الثقافية الترفيهية بأنشودة “نادي الابداع ” من أداء تلاميذ النادي، تلاها عرض فكاهي متميز من التلميذ أحمد الصادقي بعنوان “الابتدائي” ، ثم استمتع الحاضرون برقصة “صوت الحجر” ليتم العودة الى جو الضحك والمرح، بعرض فكاهي ساخر للتلميذةالشعبية مداحي ، ليبحر الجميع في جو القافية والكلمة الصادقة مع شعر التلميذة نعيمة الضميري،ليتم العودة الى  نشيد  رائع تحت عنوان “يارسول الله” من إلقاء التلميذات هدى دواليزال وحياة روح السلام ، لتختتم هذه العروض بمسرحية مؤثرة تحت عنوان “معاناة سالم ” من إبداع تلاميذ نادي الابداع…. ، وقد كان شرف تنشيط الصبيحة من طرف التلميذات غزلان سيار و كوتر الزاتي وسومية الراضي.

ثم شرع في توزيع بعض الجوائز على المتفوقين في مختلف المستويات ، و تكريم التلاميذ المساهمين في إنجاح الايام الربيعية بالشواهد التقديرية.

 

وللاشارة فهذه الصبيحة تأتي تتويجا للأيام الربيعية التي شهدتها الثانوية ما بين 9 و 10 و11، التي كانت بشراكة مع جمعية الاباء وتنسيق مع جمعية قدماء الثانوية ، حيت شهدت اقامة العديد من العروض والورشات شملت التوجيه والتفوق الدراسي والاستعداد للامتحان والاشتغال على جدرايات وحملة للنظافة بالمؤسسة ، اضافة الى ورشات الرسم والسراميك والحناء…وقد عرفت مختلف الانشطةنجاحا منقطع النظير برهن عليه الحضور الكثيف للتلاميذ لمختلف الانشطة.

 

احساين المامون

image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى