الرئيسية | وطنية | اعدادية الحنصالي بالجديدة تنظم حفلا لتتويج لأيامها الربيعية

اعدادية الحنصالي بالجديدة تنظم حفلا لتتويج لأيامها الربيعية

نظمت ثانوية اعدادية الحنصالي نيابة بالجديدة حفلا ختاميا للأيام الربيعية التي كانت تحت شعار “الانشطة الموازية دعامة التفوق الدراسي والارتقاء بالسلوك المدني “، شارك في إحياء فقراته تلميذات وتلاميذ أعضاء النوادي المدرسية ، وذلك يوم الخميس 08 ماي 2014 ابتداء من الساعة التاسعة ، تميز الحفل بحضور بحضور السيد عبد الله اليماني نائب وزارة التربية الوطنية وعدد غفير من الضيوف خصوصا مديري بعض المؤسسات وبعض أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ الذين لبوا الدعوة من أجل مشاهدة ابداعات و انتجات أبنائهم ، ناهيك عن بعض ممثلات وممثلو جمعيات المجتمع المدني ….
وفي كلمته بالمناسبة أكد الاستاذ عبد الله اليماني على أن اعدادية الحنصالي تعد نموذجا في جميع المستويات سواء على مستوى العطاء والتفوق الدراسي وأيضا على مستوى الانشطة والإبداع التلاميذي ، وهذا خير دليل على نجاح الطاقم التربوي والإداري في بناء مشروع مؤسساتي متكامل ، وأشار الى أنه رهن الاشارة في مثل هذه المبادرات ، في حين ذهب مدير المؤسسة ذ.كمال رياشي في كلمته الى التذكير بسياق تنظيم هذا الحفل الذي يهدف إلى بث روح المنافسة وحب التحصيل الدراسي لدى تلميذات وتلاميذ المؤسسة وكذا فرصة لإخراجهم من روتين الدراسة الى فضاء الابداع والعطاء ، منوها بالأساتذة المشرفين على جميع الأنشطة الذين سهروا من أجل إعداد هذه الصبيحة الاحتفالية و شكر الحضور على تلبية الدعوة.
بعد ذلك قام السيد النائب رفقة الضيوف بزيارة ميدانية لمختلف فضاءات الأنشطة التي أطرتها نوادي المؤسسة طيلة الموسم الدراسي الماضي والموسم الحالي ، حيث أن الفن والموسيقى مكونان أساسيان في المنهاج التربوي للسلك الإعدادي لذا كانت مناسبة سانحة لأفراد المجموعة الصوتية للنادي الموسيقي بالمؤسسة بإشراف من محمد مفكير أستاذ مادة التربية الموسيقية لاداء مجموعة من المقطوعات تفاعل معها الحاضرون وثم التنويه بها. ليتنقل الحضور الى توزيع الجوائز على الفائزين في دوري كرم القدم وكرة السلة والذي أشرف على انجاحهما النادي الرياضي الذي يشرف عليه الاساتذة ، ذة.فكرية السبيبي ، ذ.عبد الله الصفوي ، ذ.فريد مطلوب، ذ.بنسالم الرداد.
هنا كان الحضور مع موعد مع لوحات فنية وإبداعات أنامل تلاميذ وتلميذات المؤسسة في مجال الرسم والألوان من خلال معرض انتاجات التلاميذ ، وأشرف على التأطير نادي الفن و الابداع والذي تؤطره الاستاذة الهام البحبوحي، حيت جمال الصور تكامل مع دلالة الابداع وروعة الالوان في معرض متعدد ومتنوع.
وفي اطار الاهتمام بفضاء المؤسسة أشرف نادي البيئة و الثراث الذي يشرف عليه الاستاذ عبد السلام دزاز، على حملة نظافة وتشجير بالمؤسسة بدعم من شاحنات شركة النظافة بالمدينة “سيطا”، حيث شملت الحملة فضاء المؤسسة ومحيطها حيت سجلت الحملة استجابة تلقائية وكبيرة.
وكان فضاء المؤسسة قد شهد أيضا مسابقات في أولمبياد الرياضيات تحت اشراف الاستاذ مصطفى المرتجي ، اضافة الى حملة للقراءة من تأطير نادي القراءة وأشرفت عليه ذة فاطمة الخرشاوي، في حين أشرف النادي الثقافة من خلال ذة. فاطمة جومار، على تنظيم ندوات وعروض توعوية في عدة مناسبات وطنية وكونية.
للإشارة فقد أشرفت لجنة متنوعة على التنظيم و التنسيق بين مختلف الانشطة مكونة من السادة الاساتذة محمد وادي- محمد الزركاوي – موسى الخرشفي – محمد حمادة – التهامي كيطرة – مليكة بيضاوش – حليمة زعبول-بوشعيب جلبي…
وبعد النجاح الباهر لمختلف الانشطة تود إدارة اعدادية الحنصالي في شخص مديرها توجيه الشكر الى كل حراسها العامين وأيضا الجمعية الرياضية وجمعية الاباء وأمهات المؤسسة على الدعم المادي للأنشطة ، وجميع الأساتذة الدين ساهموا من قريب أو بعيد في انجاح الانشطة.وكذا كل الداعمين الإعلاميين الأوفياء الذين يعملون بكل جد وتفان من أجل التغطية الإعلامية لأنشطة المؤسسة سواء في الصحافة الإلكترونية أو المكتوبة، فلهم منا كل التقدير والاحترام والشكر والامتنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى