الرئيسية | عام | قيادات PJD تؤبن “الحاضن والمربي والحكيم عبد الله بها”
قيادات PJD تؤبن “الحاضن والمربي والحكيم عبد الله بها”

قيادات PJD تؤبن “الحاضن والمربي والحكيم عبد الله بها”

بكلمات مؤثرة وحزينة، أبن وزراء أعضاء قياديون بحزب العدالة والتنمية “الحاضن والمربي والحكيم” الذي افتقدوه بوفاة عبد الله بها وزير الدولة ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

ونقل موقع حزب العدالة والتنمية على الانترنت، شهادات لبعض أعضاء الحزب الوزراء بينهم مصطفى الخلفي، وبسيمة الحقاوي، وعبد القادر اعمارة، وعزيز الرباح ومحمد نجيب وليف ، استعادوا فيها، سيرة الفقيد المشرقة وأخلاقه الرفيعة وما تميز به من حكمة ووفاء واعتدال وإخلاص.

وهكذا كتب وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، “الخسارة كبيرة والمصاب عظيم (..) فقدت فيه الأب والحاضن والموجه والنصير والناصح والمؤمن والرفيق والمنصف والقدوة والخبير والحكيم والعدل والصبور والمراجع والمسؤول والمستشار والعارف والامين”.

وأضاف الخلفي، في كلمة تأبينية نشرها الموقع، “يأسرك (الراحل) بنبله ودماثة خلقه ويضعك بهدوء في الطريق الصواب، مذكرا بالاختلاف الذي وضعه الله في البشر، ومنها النسبية في النظر للأمور، وأن المسؤول في الشأن العام هو مسؤول عن الجميع على اختلاف خلفياتهم وثقافتهم واذواقهم”.

بدوره، كتب محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، إثر علمه بنبإ وفاة عبد الله بها، “بقلوب خاشعة ومؤمنة بقدر الله الحي الذي لا يموت…ننعي وفاة أستاذنا الحبيب عبد الله باها”، سائلا الله عز وجل أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته.

وكتبت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة والتضامن، بسيمة الحقاوي، على صفحتها في الفيسبوك وفق ما نقل عنها موقع الحزب، “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية وادخلي في عبادي وادخلي جنتي، ماتت الروح الطيبة، مات العقل الراجح… مات الرجل الحكيم…لنا الله. وانا لله وانا اليه راجعون”.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة ، عبد القادر اعمارة، ” لقد كان أخا وصديقا وفيا ورفيقا على درب النضال الذي جمعنا داخل الحزب ورجلا خلوقا ومهذبا يشهد له الجميع بطيبوبته وسعة صدره”.

كما نعى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، عزيز الرباح، الراحل عبد الله بها، في صفحته على فيسبوك حسب ما أورد عنه الموقع ذاته، أن رفاقه فقدوا في وفاة عبد الله باها “الأب والأخ والصديق والمربي والحكيم”.

ولد وزير الدولة عبد الله بها، الذي توفي مساء أمس الأحد في حادثة قطار ببوزنيقة، سنة 1954 بجماعة إفران الأطلس الصغير (إقليم كلميم).

وتقلد الراحل في مساره السياسي، منصب نائب رئيس مجلس النواب (2007)، ورئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب (2003-2006)، ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب (2002-2003).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى