الرئيسية | أخبار محلية | اقصاء حي المسيرة الخضراء بمدينة زاكورة من التأهيل الحضري
اقصاء حي المسيرة الخضراء بمدينة زاكورة من التأهيل الحضري

اقصاء حي المسيرة الخضراء بمدينة زاكورة من التأهيل الحضري

سهيل العلوي

عرفت عملية التأهيل الحضري وهيكلة الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة زاكورة بطئا كبيرا فيما يخص عملية اعادة التزفيت والتبليط التي حدثت دون احترام للبرنامج الذي اتفقت وصادقت عليه الجهات المسؤولة بمدينة زاكورة ، حيث أن جل الاحياء بالمدينة تم تبليطها واعادة تزفيتها خارج برنامج اللجنة لتلبية لما أسمته بالزبناء الانتخابيين، وأصبح  سكان حي المسيرة الخضراء يستنكرون وينددون بالأسلوب الذي يتعامل به المجلس البلدي لزاكورة مع هذا الحي العريق والذي تم تهميشه في عملية التبليط واعادة التزفيت وكان لابد من أن يكون هذا الحي ضمن أولوياته  وكان من اللازم اعطاء اهتمام خاص لهذا الحي الجميل والعتيق.

     ان تأخر مشروع إعادة تزفيت وتبليط وترصيف الشوارع والازقة والساحات العمومية بحي المسيرة الخضراء بمدينة زاكورة خلف موجة سخط عارمة لدى الساكنة خصوصا بعد تملص المستشار الجماعي المسؤول عن هذا الحي منذ عدة ولايات انتخابية عن التزاماته ومسؤوليته في تأهيل الحي والدفاع عن مصالح الساكنة فيما يخص التجهيزات الناقصة ونحن على أبواب الانتخابات المقبلة التي تأمل أن يتقدم اليها شباب غيورين على أحيائهم ويتحلون بالمواطنة وروح المسؤولية بعيدا عن تكريس الوضع الحالي والكارثي الذي تعرفه مدينة زاكورة خصوصا في التأهيل الحضري والتنمية المحلية تماشيا مع الانتقال الديمقراطي الذي عرفه المغرب والتعديلات الدستورية الجديدة لسنة 2011.

        إن هذا التأخر في التجهيزات إن دل على شيء فإنما يدل على عدم مبالاة الجهات المسؤولة تجاه الأمر ، مما يتطلب تدخل مستعجل و حازم من طرف هذه الأخيرة و الكف عن سياسة العبث التي تمارسها.

Quartier Almassira - Zagora -8 Quartier Almassira - Zagora -7 Quartier Almassira - Zagora -6 Quartier Almassira - Zagora -5 Quartier Almassira - Zagora -4 Quartier Almassira - Zagora -3 Quartier Almassira - Zagora -2 Quartier Almassira - Zagora

تعليق واحد

  1. ومادانقول عن الاحياء الاخرى زاكورة يا اخي زاكورة زاءرها يخالها قرية وليست عمالة المشاريع تنجز بدون دراسات و وما يقومون به من اصلاحات فهو در للرماد فكل ما اصلح اصبح سراب وعبارة عن بقع وحفر …………….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى