الرئيسية | أخبار محلية | المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم القطاع الفلاحي في إقليم زاكورة بأزيد من 30 مليون درهم
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم القطاع الفلاحي في إقليم زاكورة بأزيد من 30 مليون درهم

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم القطاع الفلاحي في إقليم زاكورة بأزيد من 30 مليون درهم

خصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غلافا ماليا بقيمة 30,22 مليون درهم لمواكبة ودعم مجموعة من المشاريع المرتبطة بالقطاع الفلاحي في إقليم زاكورة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 2006 و 2014.

وأفاد تقرير لقسم العمل الاجتماعي بإقليم زاكورة بأن مجموع هذه المشاريع المستفيدة من دعم صندوق المبادرة بلغ 113 مشروعا، 53 منها تخص استصلاح وترميم السواقي والسدود التحويلية والجدران الوقائية، حيث كلفت غلافا ماليا إجماليا بقيمة 21,03 مليون درهم، ساهم فيها صندوق المبادرة بمبلغ 18,67 مليون درهم.

وخصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إقليم زاكورة أيضا مبلغا ماليا بقيمة 7,99 مليون درهم لدعم 38 من المشاريع المتعلقة باقتناء مجموعة من الآليات والتجهيزات الفلاحية، والتي كلفت في المجموع غلافا ماليا بقيمة 11,31 مليون درهم.

واستفادت المشاريع الخاصة بتربية الماشية في إقليم زاكورة بدورها من دعم صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما قدره 3,55 مليون درهم، حيث بلغ مجموع المشاريع المستفيدة من هذا الدعم المالي 22 مشروعا، بلغت كلفته الإجمالية 5,48 مليون درهم.

للإشارة فإن 85 في المئة سكان إقليم زاكورة، البالغ عددهم 283 ألفا و 368 نسمة، يعيشون في العالم القروي، أي أن ما يناهز 240 ألفا و 566 نسمة من سكان هذا الإقليم ينخرطون في ممارسة الأنشطة الزراعية والأشغال ذات الصلة بالمجال الفلاحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى