الرئيسية | جهوية | مهرجان الورود بقلعة مكونة: فوز يوسف ناصر”ذكور” ودنيا حجبي “اناث”بالسباق الوطني على الطريق
مهرجان الورود بقلعة مكونة: فوز يوسف ناصر”ذكور” ودنيا حجبي “اناث”بالسباق الوطني على الطريق

مهرجان الورود بقلعة مكونة: فوز يوسف ناصر”ذكور” ودنيا حجبي “اناث”بالسباق الوطني على الطريق

 

 

محمد ايت حساين/تنغير
في اطار فعاليات الدورة الثالثة والخمسين لمهرجان الورود بقلعة مكونة والذي ينظم برعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، وبحضور عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري ورؤساء المصالح الخارجية والامنية بالاقليم، تم صباح اليوم الاحد 3 ماي 2015 اعطاء اشارة انطلاق النسخة الثالثة للسباق الوطني على الطريق،الذي ينظمه كل سنة نادي شباب بلدية قلعة امكونة بتعاون مع دار الشباب قلعة امكونة وبتنسيق مع إدارة المهرجان.
وتميز هذا السباق، الذي نظم بتنسيق مع ادارة مهرجان الورود بلقلعة مكونة، بمشاركة ازيد من 400 مشارك ومشاركة يمثلون عددا من الاندية الوطنية، علاوة على عدائين من ذوي الاحتياجات الخاصة .
وقد عرف هذا السباق مشاركة عدائين وعداءات من مختلف مناطق المغرب، كما تميزت هذه التظاهرة بمنافسة قوية لدى الذكور والاناث قصد الظفر بجوائز السباق،كما كانت اجواء التظاهرة مثالية ومر السباق في احسن الظروف بفضل التنظيم المحكم لدى القائمين على هذه التظاهرة ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومتطوعي الهلال الاحمر المغربي فرع قلعة مكونة الذين سهرو على انجاحها.
وخلال هذا السباق فاز يوسف ناصر من ازيلال بالمرتبة الاولى ذكور بعد قطعه مسافة عشر كلم في ظرف 29 دقيقة و37 ثانية،متبوعا بالعداء الزياني محمد من الرباط بتوقيت 29دقيقة و47 ثانية، وجاء في الرتبة الثالثة العداء هشام ابو العباس من مدينة شيشاوة بتوقيت 29 دقيقة و52 ثانية.
ولدى الاناث، عاد الفوز في هذا السباق للعداءة دنيا حجبي من بوميا التي قطعت المسافة المخصصة والبالغة 5000 متر في ظرف 15 دقيقة و52 ثانية ،متبوعة في المركز الثاني بالعداءة مليكة اسحساح من مدينة ازرو بتوقيت 16 دقيقة و05 ثانية،اما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب العداءة فتيحة بن شيتكي من الدار البيضاء بتوقيت 16 دقيقة و52 ثانية.
اما بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة اعاقة دهنية فاز بالمرتبة الاولى العداء با مصطفى وبالمرتبة الثانية ايت ايشو عبد الاله من مدينة تنغير والمرتبة الثالثة لسناء الغزواني.
وبالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة اعاقة حركية فاز بالمركز الاول ايوب عبد الفتاح، وبالمركز الاني رضوان صادق وبالمركز الثثال الزاكي سعيد.
وفي ختام هذه التضاهرة الرياضية الرامية الى تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة بصفة عامة والعاب القوى بصفة خاصة، اشرف عامل اقليم تنغير ورئيس المجلس البلدي لقلعة مكونة والنائب البرلماني علي اوباسو ورؤساء المصالح الخارجية على توزيع جوائز نقدية وشواهد تقديرية على الفائزين الخمس الاوائل للذكور والاناث.
وفي السياق ذاته عبر الفائز بالمركز الاول ذكور يوسف ناصر عن سعادته باكتشاف المنطقة ومؤهلاتها وطاقاتها البشرية والجغرافية التي من شأنها ان ترفع من مردودية المواهب الجمة التي تزخر بها قلعة مكونة والنواحي بما تتمتع به من جو نقي يستلزم مواكبة المواهب واستمرارية رعايتهم التربيوية في شقها الرياضي.

image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى