الرئيسية | عام | تشييع جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي الذي استشهد إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن
تشييع جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي الذي استشهد إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن

تشييع جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي الذي استشهد إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن

جرى اليوم الأربعاء بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء، تشييع جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي، الذي استشهد على إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن. وبعد صلاتي الظهر والجنازة بمسجد التيسير 2 ، توجه الموكب الجنائزي نحو مقبرة الشهداء ، حيث وري الثرى في أجواء مهيبة حضرها على الخصوص أفراد عائلة الشهيد ، ووالي جهة الدار البيضاء الكبرى، وعمال عمالات وأقاليم الجهة، وشخصيات مدنية وعسكرية. وتليت بالمناسبة آيات بينات من الذكر الحكيم على روح الشهيد، كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير، بأن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح الجنان، نظير ما أسداه لوطنه من خدمات جليلة. كما توجه الحاضرون بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بأن يحفظ جلالته ، وأن يقر عينه بولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة . كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري تعالى بأن يتغمد برحمته الواسعة فقيدي العروبة والإسلام جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، طيب الله ثراهما . وبالمناسبة أبرز أحد أفراد عائلة الشهيد، في كلمة بالمناسبة، الأخلاق العالية والخصال الانسانية النبيلة لياسين بحتي الذي استشهد خلال أداء واجبه العسكري. يذكر أنه تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الجنرال دو كور دارمي بوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بحضور السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء بالقاعدة الأولى للقوات الملكية الجوية بسلا، الجنازة العسكرية للملازم الطيار ياسين بحتي، الذي استشهد على إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن يوم 10 ماي 2015.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الملازم الطيار ياسين بحتي استشهد أثناء تأدية واجبه كعسكري في إطار مشاركة المملكة المغربية ضمن التحالف العربي من أجل إرساء الشرعية في اليمن .

وبحضور أسرة الملازم الطيار وشخصيات مدنية وعسكرية، تمت تلاوة كلمة تأبينية تكريما لروح الفقيد، من طرف ضابط بالوحدة التي كان ينتمي إليها الراحل.

وأضاف البلاغ أن جلالة الملك نصره الله، قرر من جهة أخرى، التكفل شخصيا، بتكاليف نقل وعزاء ودفن جثمان الفقيد بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء.Funérailles-du-lieutenant-Yassine-Bahti-Achouhada-M-504x300

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى