جلالة الملك يعزي أسر ضحايا حادثة السير بإقليم الحوز للحافلة القادمة من زاكورة

2 7

 على إثر حادثة السير المفجعة التي وقعت بإقليم الحوز والتي خلفت العديد من الضحايا بعث الملك الملك محمد السادس رسائل إلى أسر الضحايا وإلى المصابين ضمنها تعازيه الحارة ودعواته إلى الله تعالى بأن يتغمد المتوفين منهم بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

و حسب بلاغ للديوان الملكي قرر العاهل المغربي التكفل شخصيا بلوازم نقل جثامين الضحايا ودفنهم ومآتم عزائهم وبعلاج المصابين. كما أصدر الملك محمد السادس تعليماته إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لهم. وكان قد لقي 42 شخصا مصرعهم وأصيب 24 آخرين بجروح، في حادث انقلاب حافلة للركاب وسقوطها في منحدر، الثلاثاء، بإقليم الحوز، بحسب السلطات المحلية.
وأوضح المصدر أن الحادث وقع حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم على مستوى الجماعة القروية زرقطن التابعة لقيادة توامة (إقليم الحوز) على الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين زاكورة ومراكش، حينما هوت حافلة للركاب كانت قادمة من زاكورة في منحدر. وأضافت المصدر أن عامل الإقليم  يونس البطحاوي توجه فور علمه بالحادث إلى عين المكان للإشراف على عمليات الإنقاذ. وأشار إلى أنه تم نقل 21 مصابا إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش و3 آخرين إلى المستشفى الإقليمي بورزازات لتلقي العلاجات الضرورية .
وأكدت ذات المصادر أن خمسة من بين الضحايا ال42 لفظوا أنفاسهم الأخيرة بالمستشفى.

و م ع بتصرف

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. hajar يقول

    أولا وقبل كل شئ أتقدم بأحر التعازي لأسر الضاحا أما بعد أقول و بالأخص توجيها الى جلالة الملك أن سائر تعازيه لهذه الا سر لن تعوضهم بأرواح أبنائهم أو أقاربهم يا جلالة الملك فلذا عليك أنت أنت تتحمل المسؤولية لأن تعازيك ليست لها أي فائدة عليك أن تنظر الى مشاكل هاته الطرق كيف حالها و ما تحتاج له من اصلاحات فلذا أنا أرى أن المسؤلية عليك أنت أنت و أنت ما من غيرك وأخيرا أقول أنني فتاة لم أتمم 15 من عمري ولا كن عازمة على فضح الواقع

    1. simoo briga يقول

      barak lah ofik akhti mirci bzaaaf 3la ta3zya dyalk chokan sahib ljalala lmalik mouhamed sadis nasaraho lah wa ayadah

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.