الرئيسية | أخبار محلية | الرد على مقال: امحاميد الغزلان – ساكنة قصر قابو تحتج على بناء لاقط هوائي بأراضيها
الرد على مقال:  امحاميد الغزلان – ساكنة قصر قابو تحتج على بناء لاقط هوائي بأراضيها

الرد على مقال: امحاميد الغزلان – ساكنة قصر قابو تحتج على بناء لاقط هوائي بأراضيها

بقاس صالح

   إن ما جاء في مقال “سكان قابو تحتج ” كذب وافتراء . فهم لا يملكون الأرض وهدفهم الوحيد هو الشغب وتعطيل المصلحة العامة وتحدي القانون وإليكم الأسباب الدامغة وبالوثائق :

1.    ان محطة اللاقط الهوائي لاتصالات المغرب بني منذ 2012 و ركب الهوائي سنة 2013 وربط المحطة بالكهرباء سنة 2015 . فلماذا لم يوقفوا البناء وتركيب الهوائي والربط بالكهرباء قبل اليوم ؟

2.    إن الشركة حضرت فقط لتركيب آلات الالتقاط فوق الهوائي ليستفيد الجميع من خدمات اتصالات المغرب الملحة بعد تسوية العقار مع القبيلة مالكة الأرض الحقيقية وبعد تقديم الركابي ايت حسوا سند الملكية .

3.    ان ساكنة قابو هم من هاجم على عمال الشركة وقطعوا السياج وهشموا الأنبوب الباهظ الثمن تحت أنظار الدرك الملكي والمخازنية دون ان يردوا على الاستفزازات والسب والشتم الموثق بأشرطة فيديو امام رجال السلطة منذ بدء الإشغال وحتى انصراف السلطات .

4.    ان سكان قابو هم من رموا بالحجارة على هذه القوة دون ان ترد او تعتقل احدا .

5.    ان صاحب الشركة تقدم الى مقر الدرك الملكي ووضع شكايته فيما أتلف له وما تعرض له من هجوم وعرقلة .

6.    إن هذه الأرض ملك لسكان الركابي ايت حسو بموجب حكم قضائي عدد 64 الصادر بتاريخ 26 شتنبر 1949 خلال نزاع مع قبيلة اولاد ادريس تجدون صورا لهذا الرسم بالفرنسية وترجمته من طرف مترجم محلف أرفقته المحكمة برسم بيان توضيحي يبين حدود الأرض وأنها حروم لقصر الركابي ايت حسو الصورة رفقته . كما ستجدون رفقته رسما عرفيا يثبت ان سكان قابو سكنوا بدون ملكية ( العارية ) من طرف سكان ايت حسو.

كل هذا يبين الحقائق الدمغة ، ويفند بالمطلق ما جاء في هذا المقال الذي يريد ان يغلط الرأي المحلي . ” قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ .. البقرة 111 “.

 

 acte kassou -3 acte kassou -2 acte kassou -1 acte kassou

3 تعليقات

  1. اود في البداية ان اشكر ادارة .zagorapress و انوه بحرفيتها في تعاملها مع نشر هذا الموضوخ خصوصا استدراكها لخطأ اقول خطأ نشر مقال لشخص نكرة دون وتائق تدكر يدعي من خلاله ملكية لاجئين من اولاد ادريس او من البليدة ملكيتهم لارض الركابي ايت حسو .كما انوه ايضا بدقة هذا الرد اعلاه المصحوب بوتائق لا تضع شكا للقارئ قبل اي متتبع للموضوع . نعم انه رد موفق بكل المقاييس و الف تحية

  2. اود في البداية ان اشكر ادارة .zagorapress و انوه بحرفيتها في تعاملها مع نشر هذا الموضوع خصوصا استدراكها لخطأ اقول خطأ نشر مقال لشخص نكرة دون وتائق تدكر يدعي من خلاله ملكية لاجئين من اولاد ادريس او من البليدة ملكيتهم لارض الركابي ايت حسو .كما انوه ايضا بدقة هذا الرد اعلاه المصحوب بوتائق لا تضع شكا للقارئ قبل اي متتبع للموضوع . نعم انه رد موفق بكل المقاييس و الف تحية

  3. تحية عالية للسيد بقاس صالح على هذا التوضيح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى