الرئيسية | تعليم | ثانوية مزكيطة الإعدادية تحتفل باليوم العالمي للمرأة‎
ثانوية مزكيطة الإعدادية تحتفل باليوم العالمي للمرأة‎

ثانوية مزكيطة الإعدادية تحتفل باليوم العالمي للمرأة‎

ذ عمر الصولي

احتفاء باليوم العالمي للمرأة نظم النادي الثقافي لثانوية مزكيطة الإعدادية ندوة بعنوان: المرأة المغربية الواقع والآمال بمشاركة مجموعة من التلميذات تحت إشراف الأستاذ عمر الصولي، وذلك يوم الأربعاء 09 يناير 2016 بحضور الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة ووجوه نسائية فاعلة وبحضور جمع غفير من التلميذات والتلاميذ الذين غصت بهم جنبات مركز التوثيق والإعلام.

في بداية النشاط رحب رئيس المؤسسة السيد محمد أيت دمنات بالجضور من الأساتذة والضيوف والتلاميذ، منوها بهذه الالتفاتة الطيبة وبأبعادها الرمزية. ثم تناول الكلمة منشط الندوة الذي عرف بالمتدخلات المشاركات في هذه الندوة: التلميذات نزهة أيت الطالب، حجيبة تطاوني، زينب الشرقاوي في موضوع مكانة المرأة في الإسلام.فاطمة أفقير في موضوع تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ثم السعدية السعيدي التي تناولت وضعية المرأة القروية والتحديات التي تواجهها، وأخيرا سهام أيت حمو علي التي تطرقت لموضوع المرأة المغربية: المكتسبات والرهانات.

وبعد الاستماع لهذه المداخلات تم عرض شريط بعنوان “نساء السلطة” وهي حلقة من جلقات برنامج 45 دقيقة الذي تبثه القناة الأولى، والذي يعرض تجربة نساء مغربيات ناجحات تسلقن هرم السلطة فأصبحن عاملات أو قائدات أو قاضيات ..

وبعد مشاهدة الشريط  جاء دور الحاضرين من الأساتذة والتلاميذ الذين تناولو الكلمة  فأدلوا بدلوهم وأغنوا النقاش بأسئلتهم وإضافاتهم القيمة. كما تم التنويه بالوجوه النسائية الحاضرة ( أستاذات ،جمعويات، أعوان ..)التي تسلمت هدايا رمزية بالمناسبة.

6b199d4b-1d5b-448a-9696-a631c1f0bfa5 5d10ca42-ad96-4cec-a116-795e7a2d3573

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى