رحلة مدرسية الى مطار زاكورة

1 23

في إطار الأنشطة التربوية للثانوية الاعدادية سيدي احمد بن علي ، وانفتاحا منها على محيطها الخارجي قامت بعض الأطر التربوية بتنظيم رحلة استكشافية لمطار زاكورة يوم الخميس 31 مارس ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

رحلة مدرسية الى مطار زاكورة

 

وتعرف من خلالها التلاميذ المشاركون على  مختلف مرافق المطار و جل الإجراءات التي على المسافرين استكمالها قبل السفر، وكذا العمليات المنوطة بالأطر العاملة داخل المطار لضمان سلامة و راحة المسافرين . فبمجرد وصول التلاميذ الى المطار مرفقين بالأساتذة المشرفين استقبلهم احد الموظفين بالمطار و تكلف هذا الأخير بالإجابة على أسئلة التلاميذ برحابة صدر وسعة خاطر موضحا لهم الدور الأساسي للمطار بالمنطقة و مختلف المرافق التي يتوفر عليها كما أوضح لهم جميع الإجراءات التي على المسافرين استكمالها قبل السفر أو فور العودة الى المطار،

رحلة مدرسية الى مطار زاكورة0

 ولتقريب الناشئة من الطائرة كوسيلة نقل ذات اهمية في عصرنا الحالي عمدت الأطر العاملة داخل المطار الى أخد التلاميذ في زيارة عن قرب لإحدى الطائرات بغية تعريفهم بأهم مكوناتها و جميع خصائصها التقنية.

لتنتهي الزيارة بأخذ التلاميذ في جولة داخل المرافق الامنية للمطار و التي على مستواها يتم اعتماد تجهيزات حديثة لضمان سلامة المسافرين و الوقوف على مدى انضباطهم في احترام المعايير الأمنية المعمول بها دوليا.

وتجدر الإشارة الى ان مطار زاكورة يعد مكسبا لساكنة المنطقة و قفزة نوعية في مجال المواصلات ، حيث يسهل على المسافرين عناء السفر لساعات طوال و يساهم في دفع عجلة التنمية داخل المنطقة.

 

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. batal يقول

    الشكر الى كل من نظم او ساهم في هذه الانشطة المدرسية من الاطر التربوية باعدادية سيدي احمد بن علي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.