الرئيسية | أخبار محلية | ارتفاع كبير في درجات الحرارة بعدد من المدن المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء
ارتفاع كبير في درجات الحرارة بعدد من المدن المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء

ارتفاع كبير في درجات الحرارة بعدد من المدن المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، اليوم الأحد، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا ملموسا ابتداء من يوم الثلاثاء وإلى غاية يوم السبت المقبلين بعدد من مناطق المملكة، يتوقع أن تصل أعلاها إلى 43 درجة.

وأوضحت المديرية أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة، ناتج عن صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب الشرقي للمملكة نحو المناطق الداخلية، والمعروفة بظاهرة الشرقي، وسيهم المناطق الجنوبية والوسطى والمناطق الداخلية للمملكة خاصة سهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس والمناطق الداخلية لكل من الغرب واللوكوس والشاوية وعبدة وسوس والأقاليم الجنوبية. وأضافت المديرية أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيبلغ ما بين 8 إلى 10 درجات فوق المعدل الموسمي.

وأشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 38 و42 درجة، في سهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمناطق الداخلية للغرب واللوكوس والشاوية وعبدة وسوس والأقاليم الجنوبية، فيما ستتراوح ما بين 35 و38 في المناطق الداخلية للسهول الأطلسية الشمالية. وستتراوح درجات الحرارة ما بين 26 و33 درجة بالسواحل، فيما ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض يوم الأحد بدءا من المناطق الغربية للبلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى