الرئيسية | أخبار محلية | “درعة تافيلالت… راه ماشي افقر جهة ها علاش”
“درعة تافيلالت… راه ماشي افقر جهة ها علاش”

“درعة تافيلالت… راه ماشي افقر جهة ها علاش”

تداولت مجموعة من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي  فقرات و عبارات تقول أن جهة درعة تافيلالت  راه ماشي أفقر جهة راه الجهة المفقرة، أو جهة درعة تافيلالت يقال عنها فقيرة لكن بعد أن تعلم أن كل إقليم فيها له مميزات و مؤهلات طبيعية و اقتصادية ستندهش إليكم ماجاء في هذه العبارات:

جهة درعة تافيلالت يقال عنها فقيرة لكن بعد أن تعلم أن كل إقليم فيها له مميزات و غني ستندهش :
– ورزازات : عائدات هوليوود المغرب ، مدينة أكبر مشروع للطاقة المتجددة، مدينة السياحة بامتياز، مدينة المعادن (بوازار – اميني)
– تنغير : منجم تاوزاكت الغني عن التعريف، عائدات الجالية المغربية المقيمة بالخارج، عائدات السياحة (مضايق دادس ، تودغى)
الراشيدية : مناجم مشتتة، عائدات سياحة مرزوكة و الواحات ، عائدات الجالية و ضرائب التجارة….
ميدلت : عائدات الفلاحة  و مدينة التفاح ، و المعادن والاستثمار العقاري.
زاكورة : مناجم و عائدات السياحة الشبه صحراوية .
جهة درعة تافيلالت جهة غنية،  لكن فقروها بسياساتهم.

 

Sans titre

تصحيح  درعة تافيلالت راه ماشي افقر جهة…راه الجهة المفقرة…شحال من منجم فالجهة

 أول منتج للمعادن

اول منتج للطاقة الشمسية

أول منتج للافلام..

أول منتج للتمور…

أول منتج للنخيل…

أول منتج للورود

أول منتج للعملة الصعبة (الجالية)

 أول مستقبل لسياحة المرطونات و الراليات..

النقابات و الهيئات الا خرجوا في تظاهرة عندنا تيقولوا “فلوس الجهة فين مشات”..

 

zzzzzzzzzz

و الجدير بالذكر أن جهة درعة تافيلالت هي إحدى الجهات الإدارية في التقسيم الجهوي الجديد للمملكة المغربية منذ 2015  تتمتع الجهة بموقع جغرافي حدودي مهم على الضفة الشرقية للمغرب، تتمتع الجهة بمناخ صحراوي شبه قاحل، تعتبر الجهة من المناطق الزراعية التي تلائم مناخها القاسي، الجهة رائدة في انتاج التمور والسياحة السنمائية و السياحة الطبية الطبيعية، تحدها خمس جهات مع شريط طويل من الحدود المغربية الجزائرية. و الكلمة و التعليق يبقى دائما للقراء.

5 تعليقات

  1. سبع صنايع والرزق ضايع

  2. جهة طز او تفلة لايت

  3. باركا من القهرة

    التنسيقية الجهوية و فعاليات المجتمع المدني
    لجهة درعة تافيلالت

    بسم الله الرحمان الرحيم

    بـيــــــــان

    بعد نجاح المسيرة التاريخية لفعاليات المجتمع المدني الجادة ضد الممارسات اللا اخلاقية لرئيس جهة درعة تافيلالت وما ترتب عن ذلك من فضحه و نبذه من طرف ساكنة الجهة، فاجأ هذا المنتخب المعروف بسعيه الى الفتنة وتقسيم المجتمع، الرأي العام بخرجاته الاعلامية المتهورة التي هاجم فيها المواطنين النزهاء المنتفضين ضده ليصفهم بأوصاف قدحية تبين خلفيته المتطرفة التي لا تقبل الاختلاف ونوعية معدنه السياسي الذي يستغل الجو الديمقراطي المفتوح من اجل الهيمنة على المؤسسات المنتخبة و التأسيس لنموذج التحكم الديني في المجتمع.

    كما لا يخفى على الجميع أن هذا المسؤول الجشع والانتهازي حاول كسر عزلته بتحريك اخته في النسب و الحزب من اجل المس بشرف المناضلين الاوفياء و التهديد الفارغ بتنظيم و قفة مضادة بحشد بعض التنظيمات الجمعوية الشكلية التي تقتات من المال العام لتصريفه في الحقل الانتخابي وفق أجندة الحزب الحاكم.

    وعليه نعلن للرأي العام المحلي و الوطني :

    – إدانتنا الشديدة للخرجات الإعلامية الرعناء لرئيس جهة درعة تافيلالت الذي تحول إلى محترف في سب المناضلين الشرفاء و ممارسة الارتزاق السياسي تحت غطاء الدين و نحتفظ لأنفسنا بحق اللجوء إلى القضاء لانصافنا من تهجماته الاستفزازية.
    – استنكارنا للدعم السياسي الذي يوفره حزب العدالة و التنمية لهذا المنتخب الطائش للتغطية على جرائمه في حق سكان هذه الجهة الفقيرة.
    – دعوتنا الجهات المسؤولة لتحمل كامل مسؤوليتها والاستجابة لنداء المواطنين بعزل رئيس هذه الجهة طبقا للفصول 67 و 68 من القانون التنظيمي للجهات.
    – مناشدتنا لكافة القوى الحية بالجهة لمواصلة التعبئة التامة لوضع حد للمناورات البئيسة لتجار الدين و السياسة و إجهاض مخططهم للسيطرة على مقدرات هذه الجهة.
    – استعدادنا لخوض جميع الأشكال النضالية للدفاع عن حقوق ساكنة الجهة ضد المفسدين أدعياء الإصلاح.

  4. ارجو الا تكون هذه حملة انتخابية قبل الأوان ضد الأشخاص

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى