اعدادية ابن كثير بتينزولين تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

0 151

نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان بالثانوية الإعدادية ابن كثير بتينزولين نشاطا بمناسبة مرور الذكرى 41 على انطلاق المسيرة الخضراء يوم الجمعة 11 نونبر 2016 تحت اشراف الأستاذ حميد الفقير، وبحضور السيد مدير المؤسسة والسيد الحارس العام للخارجية والأطر التربوية و تلاميذ المؤسسة.

تضمن برنامج النشاط عرضا حول المسيرة الخضراء: الدلالات التاريخية، ثم مسرحية حول المسيرة الخضراء وشعر حول الوطن، كما تضمن أيضا شهادة أحد المشاركين في هذه المسيرة.

افتتح النشاط بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني المغربي. بعد ذلك ألقى السيد عبد الله الامام رئيس المؤسسة كلمة شكر فيها الحضور وأكد على أهمية هذا الحدث التاريخي الذي يبين مدى التلاحم بين الشعب والملك، على استمرار المؤسسة في تفعيل أنشطة الحياة المدرسية.

واحتفالا بهذه الذكرى قدم مجموعة من التلاميذ عرضا حول الدلالات التاريخية للمسيرة الخضراء التي أعلن عنها المغفور له الحسن الثاني، وعزز السيد (امبارك) هذه الدلالات بشهادته، حيث حكى للحضور أهم المراحل التي قطعتها حشود المغاربة نحو تحرير الصحراء من السيطرة الاسبانية منذ إعلان الحسن الثاني انطلاق المسيرة الخضراء.

تضمن النشاط أيضا عرض لشريط فيديو للمسيرة الخضراء وأشعار حول الوطن المغربي والمسيرة، عبر فيها التلاميذ عن مدى انتمائهم للوطن.

اختتم اللقاء بكلمة السيد محماد بوستة الحارس العام للخارجية الذي عبر بدوره عن أهمية هذه الذكرى في زرع قيم الاتحاد والمواطنة.

اعدادية ابن كثير بتينزولين تخلد ذكرى المسيرة الخضراء-4 اعدادية ابن كثير بتينزولين تخلد ذكرى المسيرة الخضراء-3 اعدادية ابن كثير بتينزولين تخلد ذكرى المسيرة الخضراء-2 اعدادية ابن كثير بتينزولين تخلد ذكرى المسيرة الخضراء-1 اعدادية ابن كثير بتينزولين تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.