الرئيسية | ثقافة وفن | طاطا: انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الواحات
طاطا: انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الواحات

طاطا: انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الواحات

انطلقت ٬مساء أمس الجمعة بطاطا٬ فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الواحات٬ المنظم بمبادرة من جمعية مهرجان الواحات بتعاون مع بلدية فم الحصن والمديرية العامة للجماعات المحلية٬ تحت شعار “أي مستقبل للواحات في ظل التغيرات المناخية”.

وتميز انطلاق هذا المهرجان ٬والذي تم بحضور كل من والي جهة كلميم السمارة السيد عبد الفتاح البجيوي وعامل إقليم طاطا عبد الكبير طاحون٬ بافتتاح معرض لمنتجات الصناعة التقليدية التي تزخر بها المنطقة وتنظيم حفل فني أحيته مجموعة المشاهب بمشاركة فرق موسيقية محلية .

وأوضح مدير الدورة الثالثة لمهرجان الواحات عمر أوعلي ٬ بهذه المناسبة٬ أن جمعية مهرجان الواحات تساهم عبر هذه التظاهرة في التعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية والاقتصادية المتنوعة بالإقليم.

وبدوره٬ أكد رئيس جمعية مهرجان الواحات محمد الخطابي أن هذه التظاهرة تندرج في إطار تشجيع التراث المحلي بالمنطقة مبرزا أن الهدف من تنظيم المهرجان يتمثل في التعريف بمظاهر التنوع الثقافي والفني والتاريخي للمنطقة وتعزيز دور المرأة القروية في الميدان الثقافي والاجتماعي٬ بالاضافة الى خلق جو من الفرجة لساكنة المنطقة.

وتتضمن فقرات الدورة الثالثة للمهرجان ٬ المنظمة على مدى ثلاثة أيام بتعاون مع وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة وعمالة طاطا٬ ندوات فكرية وثقافية٬ وأنشطة رياضية للشباب والمرأة والأطفال٬ ومعارض متنوعة وروض فنية لفرق موسيقية محلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى