الرئيسية | الصحة | السيد الوردي يتعهد بإجراء تحقيق “شفاف” في قضية وفاة “رقية العبدلاوي”
السيد الوردي يتعهد بإجراء تحقيق “شفاف” في قضية وفاة  “رقية العبدلاوي”

السيد الوردي يتعهد بإجراء تحقيق “شفاف” في قضية وفاة “رقية العبدلاوي”

el_ouardiتعهد وزير الصحة السيد الحسين الوردي٬ يوم أمس الاثنين٬ بإجراء تحقيق “شفاف” في قضية وفاة”رقية العبدلاوي” في زاكورة.

وأوضح السيد الوردي٬ في تصريح أوردته القناة الأولى في نشرتها المسائية٬ أن “جميع الإجراءات تم اتخاذها لمعرفة إن كان أي مهني صحة مسؤول عن الوفاة المزدوجة (الأم ووليدها) يوم الخميس بمستشفى بإقليم زاكورة”.

وأكد أنه “إذا ثبتت مسؤولية أي مهني صحة٬ سأقوم باتخاذ وتطبيق الإجراءات اللازمة بشكل حازم بما في ذلك المتابعة القضائية”٬ منددا “بشدة” بأي “إهمال” يتسبب في فقدان حياة إنسانية.

وأشار الوزير إلى أن السيدة المتوفية “جاءت لتضع وليدها٬ لتجد أن الطبيبين المتخصصين في طب النساء وطبيبة جراحة كانوا غائبين عن المستشفى٬ وبالتالي فإننا لم نكن قادرين على توفير كل الرعاية لإنقاذ المريضة”.

السيد الوردي يتعهد بإجراء تحقيق “شفاف” في قضية وفاة امرأة حامل في زاكورة

8 تعليقات

  1. afinak assi llozzir achnao dertii awlla ghir chafaoui okalt llkada2i!

  2. للهم ان هذا لمنكر و أكبر ظلم سمعت به مند وطأت قدمي هذا المكان يقول المثل ” إدا كنت في المغرب فلا تستغرب ” يا وزير لم تشحص المرض جيدا وذلك لان الدواء لم يشفي احدا الكل في الإقليم يعرف الشخص الدي قمت بإقالتهdr aboutammame hassan بأنه ليس زاكوري الأصل لكنه تأصل و كان جد غيور على ذلك المرفق العمومي فمنه المدير و منه الطبيب بالمستعجلات و منه العون و الممرض و الحارس العام و المقتصد و السقاء لا يتغيب و لو في المناسبات الدينية لا يغادر زاكورة إلا للترافع عن تجهيزات بالجهة أو العاصمة و المسؤولون يتربعون عاى سيارات الدفع الرباعي يجولون المغرب من جنوبه إلى شماله و من شرقه إلى غربه لقضاء مآربهم الشخصية كلما طلبت منهم تدخلا لحل مشكل أو لمناقشته أغرقوك بالإحصائيات الفضفاضة حتى لا أطيل اطرح سؤالا من المسؤول عن جميع المستوصفات المغلوقة و الشبه المغلوقة ؟ ربما المدير المقال مسكين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ستريك الأيام يا وزير المسؤول الحقيقي عن الوضع الصحي المتردي بهذه الربوع التي يبيعون فيها الوهم . فزاكورة مهمشة جهويا و محليا الله إشوف حال الفقراء و المساكين الوطنيين . اللهم انصر الحق و ادحض الباطل

    j

  3. الزاكوري القديم.

    الظاهر ان هدا المتدخل يتكلم دون مسؤولية فانت يا اخي الهاس كما سميت نفسك تتكلم كانك مع هؤلاء الاشخاص دائما لا تفارقهم ليلا ولا نهارا او انك تسكن في المستشفى تجرد من العاطفة وتدخل بمعلومات موضوعية ولا تبرر الانفسك واترك الناس يقومون باجراءاتهم فلحد الساعة لازالت لم تحدد مسؤولية الجريمة كما علينا الانتظار عن مادا ستسفر عنه كلمة السيد الوزير وكل ما يهمنا يا اخيان يجعل المسؤولون حدا لهده اللامبالاة وكل ماهو اتي قريب.

  4. fin ma tchouf “al has” 3arfou ghaychkor lmoudir,, kifach zazma?? rak tatjib da7k.. au moins change de pseudo a sa7bi

  5. راك نتا لكتجيب دحك على راسك الإسم الحق أقسم بالله بأن الحق غادي إبان قريب و لا بعيد ماتعرف الخير فاش كين عسى ان تحب شي وهو شر لكم وعسى ان تكره شي وهو خير لكم راك خالط اخويا بزاف إسمح لي

  6. الزاكوري القديم.

    علينا ان ننهي هده المشادات البزنطية ونتكتل حتى نصل بهده المدينة الى شاطئ النجاة او انكم لاتحسنون الا الدفاع عن هده الاطر التي ليست لكم الشجاعة الكاملة لفضحها فاشفقوا على هؤلاء السكان الدين لاحول لهم ولاقوة واملهم الوقوف الى جانبهم ولو فقط بالمقالات الكتابية ولكن في الحقيقة ولو دافعت بكل قواك فلن تغير شيئا من الواقع وتحت تعابيرك الركيكة تنام ماسي اخرى ستراها فى الزمن القريب.

  7. الزاكوري القديم.

    قبل التحاق المرحومة رقية بالمستشفى جرى حوار بين الطبيب والطبيبة المسؤولين عن عملية التوليد والجراحة
    — الطبيبة= اين سنقضي الويكانت هدا الاسبوع)
    الطبيب= في قلعت مكونة.
    الطبيبة=.ادا علينا التوجه الهناك صباح الخميس لربح الوقت.
    = الطبيب لامانع لدلك – هانيا الحمدلله-
    الطبيبة= ايو عندك يغدرك النعاس. * بدات الرحلة صباح الخميس مع النبوري*
    ممرضة- الو السيد الطبيب ان مريضة في بلوك الولادة حالتها خطيرة يلزم التدخل بسرعة.
    الطبيب= ما اتصدعيني ديري لها الاسعافات الاولية ودبري راسك راه انا ما امسالي.
    = الممرضة ماكن مشكل ساطلب الطبيبة في هاتفها لانها ليست في المستشفى.
    =الطبيب دخلي سوق راسك اش بغيتي طبيبة راه حتى هي ما امساليا.
    =الممرضة انها تصارع الموت النجدة النجدة.
    =لطبيب تموت الى بغات تموت وانا مالي.
    تقطع الخطوط وينتهي الحوار بما انتهى اليه وتسلم الشهيدة نفسها للقدر المحتوم تحت هدا العمل اللا مسؤول وتمر الرحلة في ظروف كما يريد اصحابها وتبقى العبارة الخالدة =ويل الي جات فيه=

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى