الرئيسية | عام | ورشة تشاركية حول سبل الارتقاء بأداء المؤسسة الجامعية – ابن زهر -
ورشة تشاركية حول سبل الارتقاء بأداء المؤسسة الجامعية – ابن زهر -

ورشة تشاركية حول سبل الارتقاء بأداء المؤسسة الجامعية – ابن زهر -

ibn-zohr-agadirفي إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها جامعة ابن زهر في استشراف آفاق العمل وتحديد تصور لمستقبل مؤسساتها من خلال دورها التكويني والعلمي والإشعاعي، نُظمت بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت ورشة تشاركية حول ” التحديات و سبل الارتقاء بأداء المؤسسة الجامعية ” يوم السبت 8 يونيو 2013، ضمت موظفين و أساتذة من أجل خلق نقاش فعال في تنمية و تطوير و تشخيص الوضعية الراهنة التي تعيشها مؤسستهم من خلال البناء الجماعي و الحوار المفتوح و المسؤول.

و عرفت الورشة طرح العديد من الاقتراحات و الأفكار الجديدة التي من بإمكانها منح رؤية جديدة و فعالة بالكلية من بينها تفعيل التواصل و الإشراك العام للموظفين و الأساتذة في تدبير شؤون مؤسستهم، و وضع خطط  واقعية  قابلة  للتنفيذ و كذلك تعزيز مكانة الموظف و الأستاذ الجامعي  ودوره داخل الجامعة  التي تُعد رافعة من رافعة التنمية، و كذلك الاهتمام بالبناء العلمي والقيميّ، و الرقي بالمختبرات  العلمية والبحثية إلى مستوى الطموح بما يواكب التقدم الحاصل عالمياً وصولاً إلى حافات العلوم والمعرفة، و تسخير كل الجهود والطاقات الممكنة من أجل الانخراط في ذلك.

وتأسيساً على ما تقدم، شملت استراتيجية الورشة خطة عمل تنفيذية هادفة تنفذ خلال الموسم الجامعي المقبل،  ضمن جدول زمني يحدد الأعمال والنشاطات والجهات المسؤولة عن تنفيذ كل عمل، والوقت المحدد له  في ضوء المؤشرات والنتائج المتوقعة.

تأتي هذه الورشة بعد تعيين عميد جديد  بالنيابة من أجل الرقي بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت و الانخراط في الرفع من مستواها العلمي و التحصيلي.

مراد حفصاوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى