أكادير: شبكة الجزيرة تحُل بجامعة ابن زهر عبر الإجازة المهنية في التحرير الصحفي

0 17

[box type=”shadow” align=”alignright” width=”95%” ]

Zagora Press – أكادير – مراد حفصاوي[/box]

بدعم من جامعة ابن زهر و شبكة الجزيرة و مركز الشروق للديمقراطية و الإعلام و حقوق الإنسان تنظم الإجازة المهنية في التحرير الصحفي كلية الآداب و العلوم الإنسانية دورة تكوينية و ذلك في الفترة الممتدة بين 12 و 18 دجنبر 2013، في مجالات: أساسيات التحرير التلفزيوني، فن القصة التلفزيونية، تغطية الأحداث في زمن الحروب، مهنة المراسل، إنتاج الأخبار، الحوار التلفزيوني، الإلقاء التلفزيوني، التصوير التلفزيوني، الإعلام والتكنولوجيا.

و يهدف التدريب جعل قسم الإعلام بابن زهر متخصصا في التكوين والتطبيق، و تلقين الطلبة أفضل الأساليب والطرق العلمية والتطبيقية لدخول عالم الصحافة والإعلام من أبوابه الواسعة، و الإلمام بأبجديات الصياغة والتحرير والمونتاج والإلقاء وخصوصية النص السردي التلفزيوني و تحديد الأجندة الإخبارية.

و على الرغم من التركيز على التلفزيون إلا أن التدريب سيرسخ قيم الصحافة الحديثة ( الصحفي الجيد يمكن أن يكتب مقالة جيدا أو يدير حوارا إذاعيا متميزا أو يتحول إلى مذيع تلفزيوني ناجح).

و سيشارك نخبة من ألمع الصحفيين والمدربين في الورشات التدريبية، وسيتم التنسيق فيما بينهم كي تتداخل المواضيع ويتكامل مشروع التدريب داخل فضاء جامعة ابن زهر التي تحتضن دائما أنشطة دولية من هذا النوع و غيرها.

[box type=”download” align=”alignright” width=”95%” ]تحميل ملف المشاركة: [attachments][/box]

affiche A5-aljazeera-universite-ibn-zohr-agadir

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.