الرئيسية | شخصيات | مقتطف للمسيرة المهنية لـ’عبد الغني صمودي’ عامل إقليم زاكورة
مقتطف للمسيرة المهنية لـ’عبد الغني صمودي’ عامل إقليم زاكورة

مقتطف للمسيرة المهنية لـ’عبد الغني صمودي’ عامل إقليم زاكورة

ازداد السيد عبد الغني صمودي٬ الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ أول أمس الجمعة٬ عاملا على إقليم زاكورة٬ سنة 1956 بقلعة السراغنة.

وبدأ السيد عبد الغني صمودي٬ وهو حاصل على الإجازة في العلوم القانونية٬ مساره المهني بتاريخ 15 يناير 1982 كمجند في إطار الخدمة المدنية بوزارة النقل.

وبعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية بتاريخ فاتح يناير 1986 (الفوج 20) تم تعيينه قائدا على لمحاميد إقليم وارزازات٬ ثم قائد زاكورة بنفس الإقليم.

وفي 10 غشت 1994 عين السيد صمودي قائدا مكلفا بباشوية زاكورة٬ ثم قائد تنزولين بنفس الإقليم٬ وعين بتاريخ فاتح فبراير 2001 كاتبا عاما بإقليم أوسرد٬ وفي 16 شتنبر 2008 كاتبا عاما بإقليم تارودانت٬ وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه جلالة الملك عاملا على إقليم زاكورة.

والسيد عبد الغني صمودي متزوج وأب لأربعة أطفال.

19 تعليقات

  1. iwa mrhba bih f zagora kantmnaw ykmal hdchi li bda si aghjdam alah yktar man amtalou o ykhli lih wlidatou

  2. machayfin walo

  3. mrhba mrhba b si samodi howa b3da 3arf zagora kan fiha 9bl maymchi

  4. kan tma mn9bl ma3ndo maydir tma mazal bghina dima jadida litrd lina 79na fdok lma9ali3 (tinfou ;ma9l3 tari9 tamgrout ;ma9l3 lblida …)obarka mn lkdob 3la wlad dak cha3b o7dari ila tl3 lihom dm .

  5. dak chi li khla f zagora rja3 ikamlo

  6. عبد الغني صمودي جاء عاملا على زاكورة بعد ان كان قائدا فيها.هو امام خيارين 1- ان يقاطع رموز الفساد امثال بياع الحمير وذلك الموظف المعروف في القباضةوغيرهم من رموز الفساد أو 2-يتصادم مع احرار هذا الاقليم

    • من شب على شيئ شاب عليه.الصمودي رمز من رموز الفساد تربى على موائد المفسدين أمثال البصري ووجد رفقة فاسدة و مفسدة بالإقليم على شاكلة الفاسق و السكير رئيس المجلس البلدي الحالي.كيف سيكون حال هذا الإقليم بعد هذا التعيين بعد أن ترأت البشاشة على وجوه أشباه الرجال و أزلام الفساد فرحا بعودة سيدهم?

  7. \السيد عبد الغني صمودي رجل الادارة بامتياز .تجربة غنية . ذكي ويعرف حل المشاكل .في لمحاميد كان نزيها وعمليا مما اهله لينتقل إلى زاكورعمل بها بتفان ونكران الداة . مما اهله دون غيره من رجال السلطة بالاقليم ليعين كاتبا عاما بالاقاليم الصحراوية . ومنها كاتبا عامة باكبر اقليم تارودات . مبروك عليه الثقة المولوية ومبروك على سكان زاكورة تعيينه على هذا الاقليم الذي يعده العامل الجديد كمسقط رأسه . الف مبروك للجميع .

    • إلى متتبع الله إمسخك أش عرفك للنزاهة أو ألإدارة ا الكذاب حل المشالك هو المشكل
      أنت شي واحد بلحاس أو بركاك أو مافيك الغيرة ديال زاكورة
      أولا أنت ماشي من زاكورة أصلا
      أولا خلصك باش تلمع صورتو الوسخة

  8. allahoma j3alho khyra khalaf li khayra salaf

  9. اللهم لا نسالك رض القضاء و لكن نسالك الطف فيه

  10. kolkoum kathdrou o 3yitou matgoulo iwa samodi howa li kan likom bitou ola krhtou iwa moutou olah ila khdam o zaydoun 9ayd machi howa 3aml

  11. غيور على الاتقليم

    السلام عليكم عبد الغني الصمودي أمام خياؤين لاثالث لهما :
    – القضاء والكمفارة: جبرضرر الفساد والافساد الذي تركه بالاقليم حينما كان يعمل به سابقا والتصالح مع المواطنين ، وكذا مقاطعة الفساد والمفسدين بالاقليم وهو كان يترأسهم .
    _ الحنين ةوالعودة الى الماضي وتذكر ايام فساده مع حاشيته والعودة بالاقليم الى عصر الذل والعبودية والطاعة العمياءوهذا من سابع المستحيلات أن يتقبله الشعب الزاكوري الذي عرف صحوة من النضج الفكري.بل سيواجه مواجهة شرسة من الشعب الزاكوري.

  12. Sokan ZAgora matla khafiha 7ta wa7ed mn lmortazi9a dyal zagora rah baynin kiwdo7 chamSs f nhar. 7ta wa7ed makaYkhdam Bnayto w kol wa7ed kaYChoF rur DaTo W Chno w CH7al Dyal laFloSs raDI ydakhal inama Donya faniya w tab9a A3malokom héya Chahida Fi Akhiratikom f ta9o lah Féé A3malokom ina lah ra9iBOn 3alim w mahma ssar 7na hamDéén rabna 3la kolchéé w L7ayat moSStamira w li frAZ9o Chi haja rah Ghadé YChado mahma 7Awala bani Alakharon an ya7rimok . Faltb9a laamal motachabita bi lwa7éd ljabar w l3alim mafi ssodor anass w todan bima tadin . salam 3alaykoum Thnx ZAgora PreSs

  13. ماضيه مشؤوم ومستقبله كذلك

  14. ابو المواهب

    كان هدا العامل حاضرا ايام الاستفتاء حول الصحراء وهو العمل الدي كان سببا له في ترقيته من قائد الى كاتب عام الاانه لم يهتم بمؤطري الاستفتاء الدين كانو يؤطرون القبيلة=اعريب) وقد كان لهم الفضل في انجاح هده العملية وكما قال المثل المحمودي = الضربة للفرطاس والشيعة البو الكرون= فهؤلاء المؤطرون لازالوا ينتظرونك يا عميلنا المحترم .مؤطر استفتائي.

  15. أذكر انني كنت ضمن مجازين عام 1995 أردنا الاحتجاج وامتص بلباقة واضحة غضبنا، ولكنه أفرغ ملفنا من محتواه وهدم مسارنا
    غير أن الناس هنا وخاصة في تنزولين تحتفظ له بحنكة واسعة في النهب والاستيلاء على محصول الأوقاف والارتشاء وسائر فنون الاغتناء غير المشروع.
    هو ابن باز لكل الأساليب السلطوية العتيقة التي تسيء للدولة ولجهودها في التنمية
    مر عام في زاكورة ماذا أضاف لها غير شد الحبل والاحتقان وإهانة رموز الثقافة والفكرو العلم ولا شيء في الأفق.
    باختصار نتمنى له رحيلا نحو قلعته السراغنية هناك سيجد أبناء بلده ليرووا خيره ونزاهته ونجاح مساره المهني الذي يدافع عنه كل المنتفعين وكل الأذناب

  16. بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا موضوع جديد فميخص الماء الصالح لشرب في دوار ايت علي وحسو بعض يدفع 3دراهم لطون والاخرين يدفعون 10 دراهم لطون ؟
    في يوم الخميس 20 مارس حضرنا لمجمع بحضور شيخ المشيخة احا علي ومقدم ابيا احمد وقررنا في مجمعنا ان نختر لجنة خاصة لمراجعات قونين الجمعية التي قررها بعض اعضاء الجمعية بدون استشارة من المنخرطين والتي ادات الى وضع الغير الائق بالانسانية ونعتبرها قررات غير اللائقة والتي تؤدي الى { العنصرية } في الدوار في مابين السكان, وحينئذن اجتمعت اللجنة لمراجعات القونين في يوم السبت 22 في منزل احا علي بن علي وتفقنا على بعض النقات وقررن ان نجتمع يوم التلاتاء 25 مارس لنكمل القررات وفجئن بالرفض من طرف بعض اعضاء الجمعية الدين يقولون بان الجمعية من ملكهم وليست لدوار وهم اكناو يوسف واعمي موحى وبهر براهيم والقسح محمد وموجان يوسف والطرف الاخر من الجمعية منهم الرائس والاعضاء الاخرين ليس في علمهم شيء , وقرروا ان يجتمع بدون علم الاخرين لكي يغير الرئيس فقط , وفي 28 مارس بعد صلاة العصر اعلن بصوت علي في المسجد بانه بعد صلاة العصر مباشرة يكون مجمع بتغير الرئيس الجمعية بدون اعلان ولاي شيء ودهبنا الى مكان مجمع وطلبنا منهم الحوار ورفض , وقالوا نحن هنا لتغير الرئيس فقط , وطلبن منهم مرة اخرة بتعديل قونين الجمعية ورفض مرة اخرة , ووقع النزعات والمشتدات بين الناس والسب والشتم وقال بالحرف الواحد اكناو يوسف لاكناو لحسن وهو ابن اخيه والله وبالله وتالله هدا الماء لن تشرب منهم اذهب الى السلطات اذهب الرباط افعل ما في وسعك ,ونتسال هل شيخ المشيخة ومقدم الدواريخبرون السلطات بموقع بين الناس ام لا ؟ ولهدا نطلب من الساهرين على الامن والنظام بالبلاد التدخل في اقرب وقت ممكن لحل المشكلة تفاديا لما يمكن ان يحصل بين اهل البلد الواحد وحفظا للعلاقات بيننهم وبين جيرانهم

  17. سميرة بناني

    متمنياتي له بالتوفيق .يستحق كل التقدير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى