الرئيسية | أخبار محلية | لجنة وزارية بزاكورة الخميس لافتتاح الملتقى الدولي للواحات
لجنة وزارية بزاكورة الخميس لافتتاح الملتقى الدولي للواحات

لجنة وزارية بزاكورة الخميس لافتتاح الملتقى الدولي للواحات

من المرتقب ان تقوم لجنة وزارية تضم وزراء في حكومة عبد الاه ابن كيران و كتاب عامون ومدراء بالعديد من الوزارات بزيارة لمدينة زاكورة بوم غد الخميس لافتتاح معرض الملتقى الدولي للثاني للواحات النظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 28 نونبر الى غاية فاتح دجنبر.
الملتقى الذي من المنتظر ان يستقطب حوالي 40 ألف زائر، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمسؤولين المؤسساتيين والفاعلين المدنيين.
ويراهن هذا اللقاء على تنظيم معرض يضم حوالي 15 رواقا على مساحة إجمالية تبلغ 1600 متر مربع حيث يعرض كل فضاء بعضا من أوجه الحياة في الواحات، بدءا بإعداد مناطق الواحات إلى الطاقات الشمسية والاقتصاد الرقمي، مرورا بالسياحة القروية والتنمية المستدامة و الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية وغيرها.
ويتضمن هذا الملتقى أيضا سلسلة من المحاضرات والموائد المستديرة التي ستتناول عددا من القضايا مثل “النساء في إقليم طاطا” و “الواحات بالمغرب: مؤهلات الابتكار والآفاق” أو “الولوجيات و إعداد المجال”.
ويرتقب أن تجمع هذه التظاهرة عددا من الهيئات المتدخلة في تنمية مناطق الواحات حيث يقيم 40 في المائة من ساكنة البلاد، غالبيتها من النساء ممن تتوفرن على مؤشرات تنمية اجتماعية تعتبر من بين الأضعف على المستوى الوطني.
وسيسمح هذا اللقاء، الذي تشارك فيه مجموعة من المنظمات والجمعيات والجماعات الواحية، فضلا عن مقاولات ومؤسسات محلية، بتسليط الضوء على الاستراتيجية الوطنية لتنمية هذه المناطق الهشة على جميع المستويات، لاسيما الأنشطة التي تباشرها عدد من الهيئات المؤسساتية والمدنية المنخرطة في عملية النهوض بالواحات بالمغرب.
oasis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى