الرئيسية | أخبار محلية | قافلة طبية بمنطقة سيت الجبلية بالنقوب لتقريب الخدمات الصحية لسكان الجبال
قافلة طبية بمنطقة سيت الجبلية  بالنقوب لتقريب الخدمات الصحية لسكان الجبال

قافلة طبية بمنطقة سيت الجبلية بالنقوب لتقريب الخدمات الصحية لسكان الجبال

في اطار العناية التي توليها حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده للمناطق النائية ، وتقريب الخدمات الصحية لساكنة المناطق الجبلية ، اشرف السيد عامل اقليم زاكورة والوفد المرافق له يوم امس الاربعاء على القافلة الطبية التي نظمت من طرف المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بتعاون مع مصالح اقليم عمالة زاكورة، بمنطقة سيت التابعى اداريا لجماعة وقيادة النقوب والتي تبعد بـ 200 كلم عن مركز زاكورة.
عرفت هذه القافلة الطبية مشاركة مجموع من الاطباء والممرضين التابعين للاقليم، في عدد مهم من التخصصات منها طب العيون، طب الأطفال، طب الجهاز الهضمي، أمراض النساء، الطب العام، طب الأسنان، أمراض الجلد، طب الأنف والحنجرة والفحص بالصدى.
كما تم بهذه المناسبة اجراء فحوصات للكشف عن مرض السيدا والتحسيس بخطورته و بطرق الوقاية منه، كما تم توزيع مجموعة من الادوية على المستفيدين من هذه القافلة الطبية ، ومجموعة من الفرشات ومعجون الاسنان على تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية بالمنطقة.
ومن بين أهداف هذه القافلة الطبية تقريب الخدمات الصحية لفائدة سكان هذه المنطقة المتواجدة بجبال الاطلس الصغير والتي تتميز بوعورة مسالكها وبرودة الجو خلال هذه الفثرة من السنة، وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من طرف المستفيدين من مختلف الاعمار، معربين عن أملهم في تكرار مثل هاته المبادرات. كما لم يفت هؤلاء أن تقدموا بخالص الشكر لمنظمي هذه القافلة الطبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى