سكان أكدز ينتفضون ضد لوبيات العقار بمسيرة شعبية

0 6

[box type=”shadow” align=”alignright” width=”95%” ]

زاكورة بريس – أكدز

[/box]
انعقد المجلس القبلي لأكدز يوم الاربعاء 01 /01 / 2014 في ظروف يتابع فيه تطورات الفساد الذي طال أراضي الجماعة السلالية، و من الأوضاع الكارثية التي وقف عليها :
1 – استمرار الفساد بشكل غير مسبوق رغم الاحتجاجات الرافضة والشكايات المرفوعة والاتفاقات المبرمة ، من خلال التواطؤ السافر للوبيات الفساد مع وكيل معزول بمقتضى القانون ويتصرف بأشكال التحايل والتزوير في المحررات الرسمية ( تساليم وبريش ـ التوقيعات على بياض ـ استعمال واستغلال تواقيع المتوفين ـ التحيينات ….. )
2 ــ غض النظر عن فوضى التوزيعات الزبونية ن واحتلال مساحات شاسعة ، وأشغال البناء العشوائي ، والتعامل الازدواجي في وقف الاشغال …
3 ــ التحايل في التصاميم : من خلال تصريف تصاميم جديدة لكن تواريخ قديمة (تصاميم 2004)
4 ــ تجاهل السلطات المحلية للاحتجاجات والاتفاقات المبرمة ،والاستمرار في حوارات غير ذات جدوى .
أمام الازدياد المتنامي للتجاوزات الخطيرة والمضرة في نفس الوقت ، فإن المجلس القبلي يعلن ما يلي :
• دعوته كافة ذوي الحقوق السلالية والساكنة وهيئات المجتمع المدني ونقابية وحقوقية وجمعوية وسياسية ، وكافة المناضلين الاحرار الى المشاركة الفعالة في المسيرة الاحتجاجية التي ينظمها المجلس القبلي ، يوم الاحد 12 يناير 2014 ، والتي ستنطلق من ساحة السلام بدءا من الساعة 03 بعد الزوال كما يدعو الجميع الى دعم البرنامج النضالي المسطر
• شجبه واستنكاره القوي لتواطؤا اللوبيات المستفيدة من ترسيخ جذري لتلاعبات التزوير في المحررات الرسمية ( تساليم وبريش نموذجا ) والتصرف في التصاميم الجديدة . مع الاعتماد على السماسرة خدمة للهجوم على حقوق الجماعة السلالية .
• مطالبته بوقف فوري وعاجل لوكيل معزول مع وقف العمل بتساليم وبريش وغيره ، وأشكال التلاعب فيها . والتلاعب في التصاميم مع ما يترتب عنها من نهب احتلال أملاك الجماعة السلالية ،والاغتناء من المتاجرة فيها . ..
• تحميله المسؤولية للسلطة الوصية محليا وإقليميا بأكدز في اطلاق الفساد والمفسدين والتستر عليهم .
• تحميل المسؤولية الكاملة للسلطات الوصية فيما ستؤول إليه الاوضاع حالة استمرار التجاوزات والانتهاكات الكارثية .

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.