الرئيسية | أخبار محلية | بلاغ للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان
بلاغ للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

بلاغ للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

زاكورة - العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

اجتمع المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بزاكورة يوم أمس الاربعاء 22 ينار الجاري تدارس من خلاله مجموعة من القضايا الحقوقية بالاقليم واصدر البلاغ التالي:
– اذانته للأحكام الجائرة في حق مجموعة من الأشخاص من دوي الحقوق بالجماعة السلالية بحي اسرير المشان.
– اذانته لما تتعرض له الأراضي السلالية من هجمة شرسة من طرف لوبي العقارات تحت رعاية السلطات الإقليمية.
– اذانته تشجيع البناء العشوائي وخرق القوانين الجاري بها العمل في مجال التعمير بمباركة من السلطات الإقليمية ورئيس مصلحة التعمير.
– اذانته للترامي المكشوف على المنطقة الإدارية رقم 53 بتصميم التهيئة ، وإحداث على جزء منها بنايات عشوائية مخالفة لقانون التعمير 90-25 بتشجيع من السلطات الادارية ورئيس قسم التعمير وذلك لامتصاص احتجاجات دوي الحقوق .
– اذانته الشديدة لإصدار تصاميم وهمية لبقع أرضية غير قائمة ، والمصادقة عليها من طرف مصلحة التعمير بعمالة زاكورة،مع العلم أن الوكالة الحضرية هي المسؤولة على المصادقة على تصاميم البناء ابتداء من سنة 2006.
– استنكاره الشديد لما تعرضت له عائلة امدياز إبراهيم بحي تنسيطة انشاشدة من تهديد ووعد ووعيد من طرف المشرف على مصلحة الجماعات المحلية بعمالة زاكورة وانتحاله صفة ( المخزن) وذلك يوم عيد المولد النبوي الشريف.
– شجبه لاستغلال النفود من طرف المشرف على مصلحة الجماعات المحلية بعمالة زاكورة وضغطه على قائد الملحقة الادارية الثانية بزاكورة بالنيابة يوم عطلة (عيد المولد النبوي الشريف ) وانتزاع منه استدعاء لتخويف وترويع عائلة امدياز إبراهيم .
– تنديده الشديد بالوضع الصحي بالإقليم ،واستنكاره لتعنت المندوب الإقليمي للصحة برفضه الرد على المراسلة الصادرة عن الكتابة الإقليمية في شان تسوية وضعية أشباه الأطر الطبية بمركز تاكونيت.
– استنكاره الشديد لاستمرار السلطات الادارية في تجاهل حق المواطنين في الحصول على مجموعة من الشواهد الادارية ووضع عراقيل امامهم للوصول إليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى