بلاغ للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

0 388

اجتمع المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بزاكورة يوم أمس الاربعاء 22 ينار الجاري تدارس من خلاله مجموعة من القضايا الحقوقية بالاقليم واصدر البلاغ التالي:
– اذانته للأحكام الجائرة في حق مجموعة من الأشخاص من دوي الحقوق بالجماعة السلالية بحي اسرير المشان.
– اذانته لما تتعرض له الأراضي السلالية من هجمة شرسة من طرف لوبي العقارات تحت رعاية السلطات الإقليمية.
– اذانته تشجيع البناء العشوائي وخرق القوانين الجاري بها العمل في مجال التعمير بمباركة من السلطات الإقليمية ورئيس مصلحة التعمير.
– اذانته للترامي المكشوف على المنطقة الإدارية رقم 53 بتصميم التهيئة ، وإحداث على جزء منها بنايات عشوائية مخالفة لقانون التعمير 90-25 بتشجيع من السلطات الادارية ورئيس قسم التعمير وذلك لامتصاص احتجاجات دوي الحقوق .
– اذانته الشديدة لإصدار تصاميم وهمية لبقع أرضية غير قائمة ، والمصادقة عليها من طرف مصلحة التعمير بعمالة زاكورة،مع العلم أن الوكالة الحضرية هي المسؤولة على المصادقة على تصاميم البناء ابتداء من سنة 2006.
– استنكاره الشديد لما تعرضت له عائلة امدياز إبراهيم بحي تنسيطة انشاشدة من تهديد ووعد ووعيد من طرف المشرف على مصلحة الجماعات المحلية بعمالة زاكورة وانتحاله صفة ( المخزن) وذلك يوم عيد المولد النبوي الشريف.
– شجبه لاستغلال النفود من طرف المشرف على مصلحة الجماعات المحلية بعمالة زاكورة وضغطه على قائد الملحقة الادارية الثانية بزاكورة بالنيابة يوم عطلة (عيد المولد النبوي الشريف ) وانتزاع منه استدعاء لتخويف وترويع عائلة امدياز إبراهيم .
– تنديده الشديد بالوضع الصحي بالإقليم ،واستنكاره لتعنت المندوب الإقليمي للصحة برفضه الرد على المراسلة الصادرة عن الكتابة الإقليمية في شان تسوية وضعية أشباه الأطر الطبية بمركز تاكونيت.
– استنكاره الشديد لاستمرار السلطات الادارية في تجاهل حق المواطنين في الحصول على مجموعة من الشواهد الادارية ووضع عراقيل امامهم للوصول إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.