الرئيسية | أخبار محلية | النقوب: قافلة الإعلاميات ” أجي” تحط الرحال بدار الشباب لتكوين الشباب في الإعلاميات

النقوب: قافلة الإعلاميات ” أجي” تحط الرحال بدار الشباب لتكوين الشباب في الإعلاميات

حطت قافلة الإعلاميات ” أجي” الرحال صبيحة اليوم السبت 29 مارس 2014 بدار الشباب النقوب إقليم زاكورة ، وذلك من اجل منح شباب المنطقة تكوينا في الإعلاميات والتي تعمل على مواكبة هذه القافلة المنظمة بدعم من اليونيسيف وكدا شركة ”أجي” ، وتاتي هذه المحطة كنقطة مدرجة ضمن 17 محطة تنظمها وزارة الشباب والرياضة والتي ستزور عبر مختلف التراب الوطني بغية منح الشباب تكوينا مجانيا من شأنه تحقيق الاندماج الاجتماعي والمهني.

وبالمناسبة نظم اطر دار الشباب حفل استقبال على شرف المشرفين للقافلة والمعززين بحافلة مجهزة ب11 حاسوب وبها مدربين شباب (من خريجي “ديل”) المشاركة في هذا المشروع الذي سيخول استفادة أزيد من 5 آلاف شباب وتكوينهم في المغرب.

وفي كلمة ألقاها مدير دار الشباب السيد ” حسن سغاني” أشار فيها إلى برنامج هذه المحطة التي ستمتد على مدى اسبوع من اجل استفادة وتكوين الشباب في مجال الاعلاميات كما شكر مندوب وزارة الشباب و الرياضة الدي حضر حفل الافتتاح لاختياره هده المنطقة ، كما أشاد بالمجهودات الجبارة التي قامت به بعض الاطراف المشاركة في إنجاح الأنشطة الموازية لهذا اللقاء ومنها جمعية ” أشبال أجمو للرياضة و الثقافة و البيئة ” و جمعية” إثران النقوب للرياضة ” والسلطات المحلية وبعض اعضاء المجلس الجماعي .

وتجدر الاشارة ان هذه القافلة تروم مساعدة الشباب لتزويدهم بالأدوات الضرورية حتى تمكنهم من الاندماج في سوق الشغل، مع العلم أن اليونيسيف تواكب هذه القافلة في أنشطتها الرامية إلى تكوين الشباب في مختلف أنحاء المغرب تكوينا لفائدة أكثر من ثلاثة آلاف شاب في مجال ضبط أجهزة الحاسوب والاستفادة من التعلم المعلوماتي الذي يلائم احتياجاتهم خاصة في (باوير بوينت) و(إكسيل) و(ورد). .

الحافضي محمد

 

تعليق واحد

  1. السلام عليكم باديء بدء هذه بادرة حسنة ان كان فعلا الهدف هو تكوين شباب المنطقة في الاعلاميات كما جاء في المقال.ولكن لي بعض الملاحظات وبعض الغموض منذ البداية:
    -1 “صرح مدير دار الشباب” وتم ذكر اسمه هذا الشخص هو موظف عمومي بالجماعة القروية النقوب وفي نفس الوقت مدير دار الشباب كيف تم الجمع بين الوظيفتين؟من اين وكيف ولج هذا المنصب؟هل بالتعيين ام بالمباراة؟ من قام بتعيينه واين نظمت المباراة وكم كان عدد المترشخين؟هل شارك فيها معطلوا المنطقة؟هل هل هل…………….؟
    2- يبلغ عدد المستفيدين من هذه القافلة 40 مستفيد لمدة اسبوع كيف تم اختيار هؤلاء؟ ومتى تم ذلك؟وما هي المعايير المعتمدة؟ انها اسئلة ستبقى بدون جواب مهما حاول احدهم الاجابة وكان الله في عونك يا شباب النقوب فباسمك صفقوا وقالوا العام زين والله الله عليك يا معطل النقوب وانت في غفلة مما يجري حولك ………………………..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى