اختتام الأسبوع الثقافي لثانوية سيدي صالح بتاكونيت

0 547

     تنفيذا لبقية برنامج الأسبوع الثقافي لثانوية سيدي صالح ، أطر نادي الإعلام والتواصل يوم الثلاثاء 25 مارس 2014 مسابقة ثقافية غنية .

    وقد تبارى في الطور الأول من هذه المسابقة ممثلو أقسام السلك الإعدادي ، في حين تنافس تلاميذ التأهيلي في شقها الثاني .

    وحرص أطر النادي على إشراك مجموعة من أساتذة المواد في إعداد وتنشيط وتحكيم هذه المسابقة.

    كما حرصت اللجنة التلاميذية على أن تمر هذه الأمسية الثقافية في جو تربوي عمت فيه المتعة والفائدة .

   استؤنفت الأنشطة يوم الأربعاء 26 مارس 2014  على الساعة الثانية  و النصف  بعرض تكويني بالانجليزية حول القراءة والتمكن من هذه اللغة الحية من تقديم التلميذين : أيوب أزكاغ وعدي بوركعة وتأطير الأستاذ  إسماعيل أديب .

     وعاد نادي الصحة بندوة جديدة حول الاحتباس الحراري أطرها الأستاذان: سيف الدين الخلفي  و محمد مسكور وقدمها التلاميذ المنتسبون لنادي الصحة .

     وقد أبانت كثافة التدخلات وكثرة الحضور عن تجاوب الحاضرين مع هذين العملين .

       واستحضارا لليوم العالمي للشعر نظم نادي الإعلام والتواصل أمسية شعرية يوم الخميس 27 مارس 2014 نشطها الأستاذ محمد أيت بن علي و تخللتها قراءات لقصائد المتباريين وإبداعات بعض أطر المؤسسة ونماذج لقراءات شعرية بأصوات شعراء مشهورين .     

      ومراعاة لتنوع وشمولية أنشطة الأسبوع الثقافي ارتأت اللجنة المنظمة تخصيص يوم الجمعة 28 مارس 2014 لأنشطة رياضية متنوعة أطرتها الجمعية الرياضية والمدرب إبراهيم حجا عن جمعية “كراطي دو الصحراء” ؛ وقد همت ندوة حول أهمية الرياضة عموما والتعريف برياضة الدفاع عن الذات خصوصا تاريخها ، فوائدها ، بعض تقنياتها وأخلاق ممارسيها… كما  نظمت أمسية رياضية  شملت مقابلة في كرة القدم ولوحة استعراضية لشعار الأسبوع الثقافي ، إلى جانب حصة تدريبية لرياضة الكاراطي وفنون الحرب شارك فيها عدد كبير من تلاميذ المؤسسة تحت إشراف السيد إبراهيم حجا.

    وشهد اليوم الختامي (السبت 29 مارس 2014) ندوة هامة من تاطير الأستاذ محمد اعمامو حول  مخاطر التدخين وأنواع الإدمان ، ورغم أن الندوة استهدفت تلاميذ الأولى باك ، إلا أن فوائدها قد عمت الجميع ، وذلك لأنها لامست الموضوع من جميع جوانبه :

ــ الدينية : من خلال تدخل كل من الخطيب السيد علي متيمن والواعظ السيد علي البوبكري.

ــ التربوية : مداخلة الحاج أحمد بومنديل رئيس مصلحة الشؤون التربوية بنيابة زاكورة.

ــ العلمية : عرض الأستاذ سيف الدين الخلفي.

ــ النفسية : ورقة الأستاذ هشام شنوفة.

ــ الأمنية : توضيحات السيد رئيس سرية الدرك الملكي بتاكونيت .

    وحضر هذه الندوة حشد غفير من تلاميذ المؤسسة وثلة من أساتذة المؤسسة وأطر نيابة التربية الوطنية ؛ وختمت بتوزيع شواهد تقديرية على المساهمين فيها .

      ونظرا لسوء الأحوال الجوية فقد تقرر تأجيل الأمسية الختامية لهذا الأسبوع إلى أجل سيتم إعلانه قريبا.

تقرير :  امــبــارك كــنــتــوي IMG_0511

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.