قافلة “TechCamp” يومي 26 و 27 ابريل 2014 بورزازات.

0 453

تنظم جمعية “قادة الجيل بورزازات” بشراكة مع السفارة الأمريكية قافلة “TechCamp” يومي 26 و 27 ابريلالجاري بمدينة ورزازات.
القافلة عبارة عن تدريب عملي حول التكنولوجيات الحديثة سيشرف عليها مجموعة من الخبراء على الصعيد الوطني لصالح الفاعلين الجمعويين , وهي عبارة عن سلسلة من المحاضرات لمدة يومين تهدف إلى إعطاء فرصة للقاء فاعلينجمعويين مع خبراء مغاربة في ميدان التكنولوجيات الحديثة بهدف توفير تدريب عملي في استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية، التنظيم عبر الإنترنت، إنشاء المواقع، الإعلان الإبداعي، تكنولوجيا الهاتف النقال والفيديو.

للإشارة فإن قافلة “TechCamp” هي استمرارية للنسخة الأولى التي عقدت في نوفمبر 2012، والتي حضرها حوالي 100 مشارك من المغرب والجزائر وليبيا ومصر بالإضافة إلى خبراء من شتى أنحاء العالم، يمثلون شركات كبيرة كشركة Facebook، LinkedIn وIndigogo.

إن قافلة “TechCamp” ستشكل فرصة للمجتمع المدني لتبادل الخبرات والتحديات التي تواجه الفاعلين الجمعويين والتفكير معا في السبل التي يمكن بها للتكنولوجيا المساعدة على مواجهة هذه التحديات.

يعتبر برنامج “TechCamp” جزء من مبادرة “المجتمع المدني 2.0” الذي بادرت بها وزيرة الخارجية الأمريكيةالسابقة هيلاري كلينتون في عام 2009 لتعبئة خبراء التكنولوجيا لمساعدة منظمات المجتمع المدني في جميع أنحاء العالم عن طريق توفير الموارد والمساعدة على استغلال التكنولوجيات الجديدةوبناء القدرات الرقمية.
p

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.