الرئيسية | عام | قافلة تضامنية بتاكُونيت
قافلة تضامنية بتاكُونيت

قافلة تضامنية بتاكُونيت

نظمت جمعية الأيدي الرحيمة ومجموعة Action ENSEMBLE من الدارالبيضاء بشراكة مع جمعية كشافة المغرب فرع زاكورة بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم زاكورة قافلة طبية تضامنية لفائدة دواوير قصر بني صبيح وقصر الجديد بتاكونيت.

تأتي هذه القافلة التضامنية استجابة لنداء الساكنة بتاكونيت خاصة تلك المتضررة من التساقطات الأخيرة، لكون المنطقة بعيدة عن المركز الصحي الإقليمي.

التضامن والاخاء والتكافل والتطوع هو عنوان هذه القافلة طيلة ثلاثة أيام. وقد ضمت هذه المبادرة مجموعة من التخصصات الطبية منها؛ طب الأطفال، طب النساء والتوليد، طب أمراض الجهاز التنفسي والحنجرة، الطب العام إضافة إلى مجموعة من الفحوصات المتعلقة بالسكري والفحص بالصدى. استفاد منها ما يزيد عن 500 مستفيد ومستفيدة. علاوة على توزيع الأدوية على جميع المرضى. وتجدر الإشارة أن هذه البادرة الإنسانية عرفت استحسانا من طرف جل الساكنة، بحيث أنها رسمت البسمة على محياهم.

فضلا عن الفحوصات الطبية، استفادة الساكنة أزيد من 150 غطاء ومجموعة من الملابس المستعملة والجديدة على أكثر من 100 أسرة من المتضررين من التساقطات المطرية الأخيرة في كل من دواري قصر بن صبيح والقصر الجديد.

 

scouts de zagora - tagounite -1 Caravane de solidarite a tagounite

scouts de zagora - tagounite -2

scouts de zagora - tagounite -3

 

2 تعليقات

  1. سلام تحية لاصحاب الاحسان على القافلة الطبية التي همت مجموعة من المدن المغربية بما فيهم زاكورة بجمعية قصر جديد لتنمية والتضامن التي لاتبخل على منطقتها باي جهد من اجل جعل عملها اسم على مسمى لعنوانها وشعارها(التنمية والتضامن)

  2. سلام تحية لاصحاب الاحسان على القافلة الطبية التي همت مجموعة من المدن المغربية بما فيهم زاكورة بجمعية قصر جديد لتنمية والتضامن التي لاتبخل على منطقتها باي جهد من اجل جعل عملها اسم على مسمى لعنوانها وشعارها(التنمية والتضامن).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى