الرئيسية | أخبار محلية | خديجة بنسكري :اشكر كل المشرفين على موقع الجريدة الالكترونية زاكورة بريس
خديجة بنسكري :اشكر كل المشرفين على موقع الجريدة الالكترونية زاكورة بريس

خديجة بنسكري :اشكر كل المشرفين على موقع الجريدة الالكترونية زاكورة بريس

خصت خديجة بنسكري اليوم 23 يوليوز  2012   ممثلة المغرب في برنامج techgirls  بالولايات المتحدة الامريكة موقع زاكورة بريس بحوار أجابت فيه عن بعض تساؤلات القراء والمتصفحين وقد حاورها محمد العلوي .

سؤال :ماذا تريدين ان تقولي لعائلتك بزاكورة وكل الفتيات الزاكوريات بعد النجاح الذي حققته في هذا البرنامج techgirls؟.

جواب :  أولا أود أن أشكر أبي و أمي على دعمهما المتواصل ماديا ومعنويا، وخصوصا أبي الذي شجعني على ولوج عالم المعلوميات و التكنولوجيا ووفر ما يلزم لذلك مما ساعدني على الوصول إلى هذا المستوى والحمدلله.

  ثم أود أن أشيد أيضا بمجهودات وتشجيعات أساتذتي بالثانوية وجميع أفراد الطاقم الإداري والتربوي بالمؤسسة و أخص بالذكر أستاذ اللغة الإنجليزية السيد المعنوي محمد فهو من ساعدني خطوة خطوة طيلة طريقي إلى هذه التجربة، وأستاذ المعلوميات السيد الزنايدي زكرياء على مساعدتي.

كما أريد أن أشكر جميع الأصدقاء والصديقات والزملاء على تشجيعهم لي و في الأخير أود أن أقول إلى جميع الفتيات الزاكوريات بأن كل شيء ممكن،و ما يلزمهن فقط العزيمة والجد ومحاولة التغلب على كل العراقيل التي تواجههن, والإصرار على بلوغ الهدف المنشود.

سؤال : ماهو الدور الذي تلعبه الفتاة القروية في تنمية محيطها وماذا ستمنحين الفتاة الزاكورية من تجربتك بعد عودتك لأرض الوطن؟.

جواب لكل فرد دور يقوم به في سبيل تنمية مجتمعه، و الفتاة باعتبارها فردا من المجتمع يمكنها أن تقوم بالكثير فهي الأم، والمربية والأخت باختصار هي قائدة الغد.أما ما يمكن أن أفيد به أخواتي وصديقاتي فهو التحفيز النفسي والتشجيع على الصبر والمثابرة لبلوغ الهدف الأسمى، كما سأحاول القيام ببعض الأنشطة التطوعية لم أحدد بعد المستفيدين، ولكن هناك مشاريع تحتاج دراسة متأنية. كما أنني سأعمل على التعريف بمنطقة زاكورة داخل وخارج أرض الوطن.

سؤال : كيف كانت معاملة الساهرين على البرنامج techgirls بالولايات المتحدة الامريكية لكم كفتيات عربيات ؟.

جواب : كانت معاملة راقية على جميع المستويات، حيث تم احترام خصوصيات جميع المشاركات سواء منها الخصوصيات الدينية، والثقافية أو العرقية إذ أن كل المشاركات تمارسن عاداتهن بشكل طبيعي في جميع المجالات طوال فترة وجودنا بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلى العموم كانت معاملة مبنية على احترام الآخر.

سؤال  : ماهي الكلمة التي تريد خديجة توجيهها لقراء جريدة زاكورة بريس؟.

جواب   :  في البداية أشكر كل المشرفين على موقع الجريدة الإلكترونية زاكورة بريس على اهتمامهم وتتبعهم لأنشطة أبناء منطقة زاكورة كما أشكر كل قراء الجريدة ومتصفحيها على تشجيعهم ومساندتهم لي. مع أخلص متمنياتي بالتوفيق للجميع

سؤال : من خلال تجربتك في التكوين ماهو رأيك في جريدة زاكورة بريس التي برمجها مبرمجون من زاكورة
اخر سؤال؟.

جواب : أولا كانت مبادرة وفكرة رائعة تستحق التنويه والتقدير وتدل على مدى غيرة أبناء زاكورة على منطقتهم وسعيهم للتعريف بما تزخر من غنى ثقافي وموروث حضاري.
أما فيما يخص تصميم الموقع فأرى أن حلته الأخيرة تنم عن جمالية ومستوى علمي عالي، إلا أنني أرى أنه يمكن إضافة تصميم للمناسبات الدينية خصوصا لشهر رمضان الكريم كما أن هيكلة الموقع محكمة ومنظمة بحيث يسهل على المتصفح اختيار الموضوع بسرعة والاطلاع على المستجدات وكذا اعطاء القارئ فكرة عن الموضوع قبل الدخول في التفاصيل، لكنني أود لو تم إضافة ركن لمساهمات القراء في المجالين الثقافي والعلمي وفتح مجال المساهمة للصحفيين الشباب خصوصا أبناء زاكورة.

حوار محمد العلوي مع التلميذة خديجة بنسكري

11 تعليقات

  1. يرجى شرح اكثر ولكن الموضوع ككل ممتاز

  2. احية عالية للتلميذة خديجة، أكيد أنك شرفتي بلدك المغرب ومدينتك زاكورة، أتمنى لك كامل التوفيق والنجاح في مسارك الدراسي.
    والواضح أنك تتمتعين بجرأة وإرادة قويتين وهذا سيجعل من قوة حديدية تتغلب على جميع الصعاب, بالتوفيق مرة ثانية

  3. C’est vraiment un grand honneur pour nous. Cette fille est une miracle. Elle est parlementaire avant tout. MashaAllah comme on dit.
    You did it girl! You’re on the right way, keep going on and keep shining you are the best honestly and nothing to say about it.

    AlHamdoulilahe, tu as marqué ton nom dans nos coeur, que le bon dieu t’aide et te protège InshaAllahe.

    Vraiment j’ai aimé comment tu as parlé, et si ça veut dire quelque chose, ça va dire et sans aucun doute que tu es une fille cultivée et tu mérites tout le respect.
    Chapeau! Et bon courage.

  4. J’ai adorée comment vous parlez mademoiselle, et si ça prouve ou montre quelque, également ça va prouver la bonne éducation et l’entourage dont elle vit et d’où elle vient.
    Thumbs!
    You’re higher.
    Un grand “MERCI” pour tes parents. Ils ont fait leur mission comme il faut ou bien mieux d’avoir éduquer une fille comme toi, car c’est rare de trouver une fille bien éduqué, sérieuse et parle de cette façon.
    C’est EXTRA-ordinaire.

    Bonne chance et comme on dit : ‘ Tbarkellah 3lik’

  5. تحية عالية مفعمة برائحة الثمور الزكية للأخت خديجة على المجهودات وعلى تمثيلها وتشريفها المميز لإقليم زاكورة .

  6. شيئ جميل ابنة تمكروت ابنة حينا في الولايات المتحدة الامريكية نشكر استاذنا سي حسنواستاذتنا للانعيمة تركتم فينا الامل وهانحن نرى الخير الذي زرعتم فينا تحصدونه في ابنائكم اشكرم باسم التلاميذ القدماء بمجموعة مدارس تمكروت ونشكر الاخ محمد العلوي على نشاطه مشكورا اخي

  7. ابن زاكورة

    هذا ممتاز،والفضل يرجع لمنظمة الصداقة المغربية الامريكية؛بحيث هذا الرنامج استفاد منه عدد كبير من ابناء زاكورة المعوزين منهم بالخصوص،وساعدهم هذا البرنامج على تحسين رصيدهم اللغوي الانجليزي،فهنيئا لهده البطلة هذه الفتاة التى رفعة اسم زاكورة عاليا وعلى الصعيد العلمي،فمزيد من الاجتهاد والمتابرة،فانت في بداية الطريق واتمكنى لك مستقبلا زاهرا،وفق الله؛

  8. متمنياتي بالتوفيق للأخت خديجة بنسكري

  9. نتمنى لك التوفيق خديجة شرفت المغرب عامة وزاكورة خاصة

  10. نتمنى التوفيق لخديجة بنسكري لانها شرفتنا وشرفت المغرب و مزيدا من التالق لكل ابناء زاكورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى