ثلث موظفي إقليم زاكورة من أشبال الحسن الثاني

0 1

          عقد المجلس الإقليمي لزاكورة جلسة استثنائية للمصادقة على مشروع ميزانية 2016 يوم الخميس 13 نونير من هذا الشهر بقاعة العمالة . حضر هذه الجلسة جميع أعضاء المجلس الذي ترأسه السيد الرئيس عبد الرحيم شهيد بحضور السيد عامل الإقليم والكاتب العام وممثلي الصحافة .

 

موظفي المجلس الإقليمي لزاكورة من أشبال الحسن الثاني -2 

          بعد مناقشات صاخبة وتلاسن بين بعض الأعضاء من المعارضة والأغلبية حول قانونية جلسة ميزانية المجلس الذي لم يتمكن بعد من استكمال هياكله ، وبعد تدخل عامل الإقليم وشرح إشكالية استكمال أللجن ، وبعد تلطيف الأجواء من طرف الرئيس ، استأنف عمل المجلس بقرأة جزء المداخل فصلا فصلا ،حيث بلغ المجموع العام لمداخل الميزانية لسنة 2016 : 35 143 300,00 درهما بانخفاض ( 19,6 مليون سنتيم ) عن سنة 2015 وقد صادق المجلس بالإجماع على مداخل الميزانية .

 

موظفي المجلس الإقليمي لزاكورة من أشبال الحسن الثاني -1

          بعد مناقشة مصاريف الميزانية عارضت المعارضة جل فقراتها من بينها : مصاريف نقل الرئيس داخل المملكة الذي تضاعف 5 مرات عن سنة 2015 من 20 الف درهم إلى 100 الف درهم ومصاريف تنقل الرئيس والمستشارين داخل المملكة الذي ارتفع بدوره من 40 إلف درهم الى 100 الف درهم و مصاريف الإقامة والإطعام والاستقبال التي بلغت 100 مليون سنتيم . وقد أثير ت الرواتب والتعويضات القارة للموظفين التي بلغت مليار سنتيم ثلثهم هولاء أشبال الحسن الثاني ( 41 / 123 ) حسب ما تداوله المجلس إثناء المناقشات ، يستنزفون ميزانية المجلس الإقليمي دون معرفة مكان تواجدهم ، ومن منطلق التطبيق الفعلي لمضامين الخطاب الملكي السامي في ذكرى عيد المسيرة الخضراء يوم 6 نونبر الماضي والقاضي بالقطع مع كل أشكال الريع والامتيازات في الصحراء المغربية طالبت المعارضة بوقف أجور هؤلاء .

 

موظفي المجلس الإقليمي لزاكورة من أشبال الحسن الثاني

          اما بالنسبة لأسطول سيارات المجلس الإقليمي البالغ مجموعه 62 سيارة وعربة الذي يعمل مشتركا بين ما هو تابع للمجلس ( ج ) وما هو تابع للميزانية العامة ( المغرب بالأحمر) فخصص له بميزانية 2016 مبلغ 100 مليون سنتيما . فقد طالبت المعارضة والحت على تقليص هذه المبلغ وغيره في ابواب المصارف المبالغ فيها . وبعد جدال ومناقشة أصرت الأغلبية بالحفاظ على مشروع الميزانية كما طرح وأصرت المعارضة بتقليصها وتعديل مبالغ عدد من الفصول التي تراها مبالغ فيها حسب رأيها . وفي الأخير صوتت المعارضة برفض جميع أبواب المصاريف بميزانية 2016 التي رصدت لها 30 016 020,00 درهم أي اكثر من 3 مليارات سنتيما .

 

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.