الرئيسية | أخبار محلية | إسثئنافية مراكش تؤيد الحكم الابتدائي القاضي بصحة لائحتي المصباح والوسط الاجتماعي ببلدية زاكورة
إسثئنافية مراكش تؤيد الحكم الابتدائي القاضي بصحة لائحتي المصباح والوسط الاجتماعي ببلدية زاكورة

إسثئنافية مراكش تؤيد الحكم الابتدائي القاضي بصحة لائحتي المصباح والوسط الاجتماعي ببلدية زاكورة

احمد بن لكبير

قضت محكمة الاستئناف الادارية بمراكش، يومه الثلاثاء 16 فبراير 2016 في حكمها القطعي رقم 339 في الملف رقم 1719/7212/2015، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر عن إدارية أكادير والقاضي بصحة لائحتي حزب العدالة والتنمية وحزب الوسط الاجتماعي في انتخابات 4 شتنبر 2015،على إثر الطعن الذي تقدم به كل من السيد علي الشرقاوي والسيدة سعيدة يخلف بصفتهما وكيلا لائحة حزب الشورى والاستقلال ضد السيد لحسن واعرى والسيدة نزهة اليزيدي بصفتهما وكيلا لائحة المصباح والسيد محمد البشري والسيدة عائشة البشري بصفتهما وكيلا لائحة النحلة ، بدعوى فقدان أهلية الترشيح في كل من السيدين محمد البشري وعلي البازي (مترشح ضمن لائحة حزب العدالة والتنمية ) لكونهما ينتميان الى هيأة المتصرفين بوزارة الداخلية .

وفي تعليقها على هذا الحكم قالت نزهة اليزيدي ،العضو بالمجلس البلدي لزاكورة والمطعون في لائحتها ،إن الحكم الصادر اليوم عن محكمة الاستئناف الادارية بمراكش لم يكن مفاجئا ، بل كان متوقعا لأن المادة 6 من القانون التنظيمي رقم 59.11 التي نصت بالتحديد على غير المؤهلين للترشيح لم يرد فيها صفة إطار متصرف بوزارة الداخلية .

 

7 تعليقات

  1. الحمد لله على نصره المبين هذا من فضل ربي فليذهب لوبي الفساد الى الجحيم كان همهم هو زعزعة ثقة المواطن في المجلس البلدي الجديد الذين صوتوا من اجل التغيير بينما دعاة الفتنة يحلمون بتغيير نتيحة الانتخابات عن طريق القضاء ظانين ان سفسطاتهم ستنفعهم في تضليل القضاء النزيه لكن هيهات فالقانون مع الحق والحق مع القانون والباطل يسبقى باطلا وهو في صراع دائم مع الحق الذي يعلو ولا يعلا عليه.

  2. قبل يومين اتصل بي أحد الأشخاص يقول بان لوبي الفساد يروج في الدواوير المجاورة لزاكورة بأن المحكمة الادارية حكمت ضد حزب العدالة والتانمية والوسط الاجتماعي بإلغاء لائحتيهما. وإذا بنا اليوم يصدر القرار الذي كان ينتظره أبناء زاكورة ليستمر العمل الجاد الذي لمسه المواطن الزاكوري مع بداية ولاية هذا المجلس.

  3. تحية اجلال للقضاء

  4. الحمد لله رب العالمين
    ظهر الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
    وفق الله المجلس البلدي الحالي و سدد خطاه و نكس أعلام الفاسدين المفسدين حيث كانوا

  5. في الحقيقة انها لحظة تاريخية لحظة الانتصار على الباطل لايسعني الا ان اقف اجلالا واكبارا للقضاء المغربي الذي رد الاعتبار ليس فقط لهولاء المتصرفين النزهاء الشرفاء في بلدية زلكورة بل لكافة متصرفي وزارة الداخلية بالمملكة والذين كانوا يخافون من الترشح للانتخابات سواء الجماعية او البرلمانية، وكانوا يخافون من الانتماء الى الاحزاب او النقابات ببسبب احد الظهائر التي املاها انذاك المستعمر مما جعلهم منطوين في مكاتبهم ومهمشين دون المشاركة في اللعبة السياسية او المشاركة في التنمية التي يعول عليها مغربنا العزيز الان بهذا الحكم سيتم نفض غبار الخمول والتهميش الذي يعانون منه من طرف رؤسائهم وسيتمكنون من التحزب والانتماء الى اية نقابة يريدون وذلك بهدف المشاركة في التنمية التي تنشدها منطقتهم ,,,ان المتصرف الان اصبح له قضاء يحميه من التعسف … يحميه من الشطط في استعمال السلطة ….يحميه من مزاجية الرؤساء ونزواتهم المتهورة احيانا ….وبهذا الحكم سيبزغ فجر جديد ,,,فجر الحرية السياسية للمتصرف ,,,,,,لك الشكر اللامتناهي ياقضاءنا … يامحاكمنا الادارية انت حمايتنا من ظلم الظالمين ….وتعسفهم…………..

  6. iلوبي الفساد إلى الجحيم وتحية للأيدي المتوضئة المشرفة على تدبير الشأن المحلي بزاكورة

  7. ما بقي ليهم غير الروح لوكان لقاو يشدوهة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى