مسابقة في تجويد القرآن الكريم برحاب مؤسسة أفلاندرا الاعدادية اختتام

0 46

يوم الجمعة 25 مارس 2016 شهدت قاعة المطعم المدرسي بمؤسسة أفلاندرا الاعدادية اختتام نهائيات مسابقة في تجويد القرآن الكريم بإشراف من النادي الثقافي بالمؤسسة وبشراكة مع باقي الأندية  تحت شعار ” كلنا فائــــــزون  “.

 وقد أعطى انطلاقة هذا النشاط السيد رئيس المؤسسة الذي ألقى كلمة رحب من خلالها بأعضاء لجنة التحكيم في شخص : ذ محمد الطالبي و ذ صالح أيت صالح و ذ محمد أوحدو الذين شرَّفوا المؤسسة بحضورهم كما شكر النادي الثقافي وباقي الأندية على المجهودات التي بذلتها طوال فترة الانتخاب الأولي إلى غاية الحفل النهائي .

 بعد ذلك تناوب المتبارون من فئة الذكور والإناث على مقعد التلاوة في جو من الرهبة والخشوع ، لتتولى لجنة التحكيم بعد ذلك توجيههم وتنبيههم الى هفواتهم أثناء القراءة ، كما يتم استغلال الفرصة لتنوير الحاضرين ببعض قواعد التجويد ومخارج الحروف وأنواعها وكيفية التلفظ بها .

 وفي نهاية الحفل ،الذي تخللته أناشيد من الأمداح النبوية من تقديم تلاميذ وتلميذات المؤسسة ،تم تتويج المتفوقين بجوائز رمزية تشجيعا لهم على مواصلة الاهتمام بكتاب الله تعالى قراءة وحفظا .

  لقد كان حفل “مسابقة في تجويد القرآن” فرصة كبيرة لبعض تلاميذ المؤسسة لإبراز مواهبهم وقدراتهم في مجال التجويد كما كان فرصة لكل التلاميذ والتلميذات الحاضرين للاستمتاع بأمسية معطرة بالنفحات الربانية  أضفى عليها حضور الشيوخ ‘شيوخ لجنة التحكيم’ رداء من الرهبة والوقار فاح أريجها في جنبات القاعة .

d7e1d083-ae28-4db7-8fca-ce69f2b8bec1 5e0ed978-ecf3-4542-88e8-486831e7e493

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.