الرئيسية | أخبار محلية | وزارة الداخلية تنشر النتائج التفصيلية لإنتخابات الـ4 من شتنبر 2015
وزارة الداخلية تنشر النتائج التفصيلية لإنتخابات الـ4 من شتنبر 2015

وزارة الداخلية تنشر النتائج التفصيلية لإنتخابات الـ4 من شتنبر 2015

بعد طول انتظار استجابت وزارة الداخلية لمطالب عدد من السياسيين، بالإفراج عن النتائج التفصيلية للانتخابات الجماعية لـ04 شتنبر 2015 حسب محاضر اللجن، وذلك صباح اليوم الأربعاء 15 يونيو الجاري، عبر موقعها الإلكتروني http://www.elections.ma/elections/communales/resultats.aspx.

وكان رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، قد أكد السبت الماضي، أنه طالب وزير الداخلية محمد حصاد، بنشر النتائج التفصيلية لانتخابات 04 شتنبر 2015، وأن هذا الأخير أخبره بأنه سيتم نشرها قريبا.

وكانت العديد من الأحزاب السياسية قد طالبت في أكثر من مناسبة من رئيس الحكومة ووزارة الداخلية، بضرورة التعجيل بنشر النتائج الكاملة لانتخابات شتنبر 2015.

رئيس الحكومة بدوره، طلب من وزير الداخلية محمد حصاد، بنشر هذه اللوائح، وبعد أن قدم أعذارا تفسر التأخر في الإعلان أقدمت الوزارة صباح اليوم على نشر هذه اللوائح على الموقع المخصص للانتخابات.

resultat-election-zagora

تعليق واحد

  1. النتائح المعلنة منذ ليلة 4/9/2015 مشكوك في نزاهتها والسبب ان اغلب محاضر العمليات لم تسلم للمثلي المرشحين داخل مكاتب التصويت بل سلمت بمقر الباشوية وافرج عن بعد تأخيرها عن موعدها وذلك تبعا لتعليمات عامل الاقليم والشهود ما زالوا احياء مما يعد خرقا لنص صريح طبقا لفصول القانون التنظيمي 11/59. وقد اندلعت مظاهرة واعتصام امام مقر الباشوية في حينه من طرف الاحزاب المتضررة التي ساورها الشك في تزوير النتائج لصالح لائحة الحركة الشعبية وتوجهت تلك الليلة الى مكتب السيد وكيل الملك ووجدت نائبه الذي رفض تلقي شكاية الاحزاب بحجة ان الوقت متاخرا بعد منتصف الليل. وهذه الاحزاب هي: العدالة والتنمية وحزب العمل وحزب جبهة القوى الديمقراطية وحزب الوسط الاجتماعي وحزب الاتحاد الاشتراكي واليمقراطيون الجدد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى