بيان مؤسسات الرعاية الإجتماعية بعد تدخل رجال الأمن على أطرها

10 4

بعد مرور ستة أشهر ونصف على رفع المعتصم الذي نفذته شغيلة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم من داخل مندوبية التعاون الوطني والذي أجريت من خلاله وبعده سلسلة من الحوارات و اللقاءات مع عدة مسؤولين محلين ومركزيين  كان آخرها الحوار الذي أجرته النقابة يوم 15 ماي 2012 مع السيدة الوزيرة و يوم 30 ماي 2012 مع مدير التعاون الوطني بحضور كل من رئيس قسم الموارد البشرية و المسؤولة عن المالية للإدارة والمفتش العام للتعاون الوطني ومع السلطة الاقليمية يوم17 شتنبر 2012 و التي تعهد فيها كافة المسؤولين بما يلي :
1- حل كل المشاكل التي يعاني منها أطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية بزاكورة خاصة ذات الطابع المحلي و على رأسها ملف المطرودات و المطرودين و أداء المستحقات المالية للأطر التي تتجاوز سنتين فأكثر في أغلب المؤسسات.
2- تسوية وضعية الاطر المالية في أواخر شهر يوليوز 2012 على أبعد تقدير .

بيان نقابة اطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية بزاكورة‎
بيان نقابة اطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية بزاكورة‎

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. mohammed يقول

    من حقكم ان تطالبو الحقوق ولمن ما شاهدنه بام عيني غريب جدا . جئت من تنزولين حاملا زوجتي تترنح و تحتضر من شدة الم المخاض ,’.؟ووجدتكم بالباب و توسلت اليكم لفتح الطريق ولزوم الصمت لان بالمستشفى مرضى و عائلاتهم وان ازعاجهم غير معقول ,, لكن للاسف انتم الاطر اي اطر انهال على بعضكم بالسب و الشتم واتهمني احدكم بانني اريد ان انسف الكل النضالي وانا انضل لانقاد حياة زوجتي ومولودها ,,,, و الغريب هو ان الامن الواقف هناك لم يتدخل لفكي من المشكل من هده الاطر الكوادر مستقبل البلاد ويسيرون المؤسسات التي تحتضن اطر المستقبل لبناء زاكورة التي تهدمها العقليات امثالكم .لوكان الامن حقيقة عندنا لاعتقلكم في الحين لانكم امام المستشفلى فيه المرضى والمصابين و الموتى ووووو انتم فعلا اطر ولكن للاسف اطر تحيط اجسادكم الخشب المسندة ……..

  2. مناضل يقول

    ما تقوله يا أخي لم يحدث ، و بيننا و بينك الله تعالى على هذا الافتراء الكاذب ولا اضنك الا من ازلام المخزن ،انت على الاقل لديك زوجة تلد ،اما هؤلاء الشباب ليس لهم حتى قوت يومهم ،وان كان ماتقوله صحيحا فالمكتب مستعد للنقاش معك و الاعتذار لك لاننا شعب لايخشى الاعتذار وانما يخى ان تعدمه مثل هذه الاكاذيب وستجد في البيان اسباب نضالنا وستجد ايضا الهاتف للاتصال بنا

  3. rachid يقول

    0662436587للاتصال بي .لم اكذب و احترم المخزن لانه حامينا عندما تنام انت فهو يسهر على راحتك و الامن نعمة وانظر المجتمعات المنعدم فيها الامن , واعتداركم مقبول و اتصلو بي

  4. رئيس جمعية خيرية يقول

    في الحقيقة هاؤلاء الاطر يقدمون الكثير للمؤسسات ووقعو ضحية كذب السلطة الاقليمية عليهم و كذا مندوب التعاون الوطني و لا يتقاضون أجورهم كما ينبغي فالعامل في ورشات البناء يتقاضي خمسة أضعاف ما يأخدون رغم كونهم اباء و امهات واخوة مستفيدي المؤسسات ونحن فالجمعيات لا نملك لهم اي شئ سوى القليل من تلك المنح اقصد المحن التي تزورنا مرة في السنة و السلطة تتخلى عن هذه الطاقات مما سيؤدي الى كوارث اجتماعية بالمؤسسات لاقدر الله
    ارجو من الوزارة و الادارة ان تسمع مطالبهم لانها حقا تستحق الاجابة السريعة

  5. مواطن غيور يقول

    ما نقرأ القانون المنظم لهاته المؤسسات نبهر بالتنظيم الذي يحتويه ،وعندما نزور احدى المؤسسات نبهر بالبناء و التجهيز الذي تحتويه ،لكن عندما نسأل عن وضعية العاملين نصعق بالكوارث والمصائب الذي تحتويه وندرك جيدا حقيقة المثل المغربي الذي يقول (المزوق من برا أش اخبارك من لداخل)

  6. محارب للفساد يقول

    مؤسسات الرعاية الاجتماعية باقليم زاكور تعاني من كثرة الفاساد المالي وهذا ملا يعرفه الكثير من المواطنون الغيورون و ما تحب السلطة ان تتيره او تبينه ، فبعضس هذه الجمعيات لا تتوفر على اي سجل لتسجيل المصاريف و لا تتوفر على نظام تبرير بل بعض المؤسسات تتجاوز مصاريفها مصاريف الداخليات علما ان نزلاء هاته المؤسسات يعيشون التجويع و التهميش ، وذلك بسبب استرزاق بعض الجمعيات على ميزانيات هاته المؤسسات وعلى رأس هذاته الجمعيات دار الطالبة افرا و دار الطالبة بني زولي و,,,,

  7. تيما يقول

    ردا علي الخ الدي قال اننا وقفنا في طريق ولادة زوجته اولا حسبنا الله ونعم الوكيل فيك الان هدا الحدت لم يحدت ابدا.تانيا حنا ماشي المستشفي وماشى حنا لغدي نولدو امراتك. ويلا تعرضت لشى حكرة فسبيتار وباغي تلوح علينا سبتك احنا اخي ماشئ الحكومة.وماغديش نكوليك مبروك الزيادة.الله يجعلها تكلك ان شاء الله. ولعتي رجل وفيك هاد الشتارة حط نمرتك ونهار تكون عندنا شي وقفة اجي وجهنا.

  8. البـــدري يقول

    السلام عليكم ، قطاع الرعاية الاجتماعية خصوصا مؤسسات الرعاية الاجتماعية بزاكورة تحتل مكانة كبيرة في المنظومة التربوية والاجتماعية ،بدليل اهتمام أمير المؤمنين بهذا القطاع باعتباره ركيزة هامة في مسلسل التنمية الشاملة ، إلا
    أن نجاحه واستمراريته رهين بتأهيل الأطر العاملة بهذا القطاء وتسوية وضعيتهم القانونية .

  9. البـــدري يقول

    السلام عليكم ، قطاع الرعاية الاجتماعية خصوصا مؤسسات الرعاية الاجتماعية بزاكورة تحتل مكانة كبيرة في المنظومة التربوية والاجتماعية ،بدليل اهتمام أمير المؤمنين بهذا القطاع باعتباره ركيزة هامة في مسلسل التنمية الشاملة ،
    إلا أن نجاحه واستمراريته رهين بتأهيل الأطر العاملة بهذا القطاء وتسوية وضعيتهم القانونية .

  10. elbadri يقول

    السلام عليكم ، قطاع الرعاية الاجتماعية خصوصا مؤسسات الرعاية الاجتماعية بزاكورة تحتل مكانة كبيرة في المنظومة التربوية والاجتماعية ،بدليل اهتمام أمير المؤمنين بهذا القطاع باعتباره ركيزة هامة في مسلسل التنمية الشاملة ، إلا
    أن نجاحه واستمراريته رهين بتأهيل الأطر العاملة بهذا القطاء وتسوية وضعيتهم القانونية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.