بلاغ:تأهيل شبكة الماء الصالح للشرب بمركز جماعة تاغبالت، قيادة تازرين

2 89

في إطار تعزيز البنيات التحتية الأساسية بإقليم زاكورة، والرفع من مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية بنفوذ مختلف الجماعات الترابية، اشرف السيد عبد الغني صمودي عامل الإقليم والوفد المرافق له، يوم الثلاثاء 24 يناير2017، على انطلاقة الشطر الاول من مشروع تأهيل شبكة الماء الصالح للشرب بمركز جماعة تاغبالت، قيادة تازرين، إقليم زاكورة، ومجموعة من التجمعات السكنية التابعة لها، بغلاف مالي قدره  7.078.452,00  درهم، بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان (صندوق التنمية القروية FDR)، في انتظار تنفيذ الشطرين المتبقيين وذلك باستثمار اجمالي قدره 24.000.000,00 درهم.

DSC_0479

كما تم بهذه المناسبة تقديم عدة مشاريع تتعلق بــ :

  • مشروع تأهيل مركز جماعة تغبالت ويشمل كل من بناء الطرق، مركز تجاري، سوق أسبوعي ، مجزرة جماعة، تهيئة ساحة عمومية وملعبين للرياضة بغلاف مالي قدره 800.000 ,00 درهم، وذلك في إطار اتفاقية شراكة تجمع كل من عمالة اقليم زاكورة، المديرية العامة للجماعات المحلية والجماعة الترابية تغبالت.

DSC_0459

  • مشروع بناء مقطع الطريق الرابط بين دوار إفرط بجماعة تغبالت بأقليم زاكورة، وجماعة حصية باقليم تنغير، على طول 7 كلم بتكلفة مالية قدرها 593.494,75 درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية FDR.

ومن شأن هذه المشاريع المساهمة بشكل كبير في تحسين والرفع من مستوى عيش ساكنة رعايا سيدنا المنصور بالله بهذه الربوع من المملكة الشريفة و تعزيز ولوجهم لمختلف التجهيزات الأساسية.

DSC_0482

 

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. انا يقول

    غريب امر هدا الاقليم والله . المهندس اسماعيل بالعمالة يشرح للسيد العامل . من يشرح لمن .هل هي السينما ………….. هل وهل …………………… اللهم ارفع عنا الحيف و الظلم فدوام الحال من المحال

  2. انا يقول

    ما قولك يا اسماعيل مبروك
    لا بارك الله فيك لا انت ولا ……………..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.