الرئيسية | ثقافة وفن | الثانوية التأهيلية أبو بكر الصديق بورزازات تستضيف كتاب ” في درب صاحبة الجلالة “
الثانوية التأهيلية أبو بكر الصديق بورزازات تستضيف كتاب ” في درب صاحبة الجلالة “

الثانوية التأهيلية أبو بكر الصديق بورزازات تستضيف كتاب ” في درب صاحبة الجلالة “

ينظم نادي عكاظ للإبداع الأدبي والمسرحي بثانوية أبي بكر الصديق التأهيلية، نشاطا لقراءة الإصدار الأول للصحفي بالقناة الثانية عبد اللطيف بن الطالب تحت عنوان: ” في درب صاحبة الجلالة : تجارب ميدانية في الصحافة “، يوم السبت 15 دجنبر بعد الزوال بجماعة تارميكت بضواحي ورزازات.

وسيقوم بقراءة الكتاب الموضوعاتية الأستاذ خالد مساعف، فيما سيقوم الأستاذ إدريس الرقيبي بقراءة الصور التي يضمها المؤلف.النشاط هو الأول من نوعه بورزازات التي تعتبر مهد مضمون الكتاب، قراءة ترمي إلى الوقوف عند أهمية الكتاب وأسلوب الكتابة والقيمة المضافة في بحر الإصدارات الإعلامية والأدبية المغربية.

الكتاب تناول فيه المؤلف مختلف التجارب والمواقف التي واجهته خلال اشتغاله الإعلامي، خاصة في مناطق الجنوب الشرقي للمغرب في أقاليم ورزازات،تنغير،زاكورة وطاطا. وقد قام بتقديم الكتاب الصحفي لحسن العسبي.

ويهدف الكتاب الصادر في الحجم المتوسط، عن دار نشر أكادير ميديا،من خلال توطئة الكاتب،إلى تعريف طلبة معاهد الصحافة بمجموعة من المواقف والتجارب التي قد تعترض كل مبتديء في عالم مهنة المتاعب، من مشاكل او مواقف او مع مختلف الهيئات والمنابر الاجتماعية وكذا التضاريسية والمناخية. إضافة لكون العمل دعوة لكل المهتمين بمجال التواصل أو القراء بصفة عمومية، للتعرف عن قرب على مهنة صاحبة الجلالة.

يذكر ان الصحفي عبد اللطيف بن الطالب من مواليد آيت ملول بضواحي أكادير سنة 1978، ويشتغل بمكتب القناة الثانية بورزازات منذ حوالي خمس سنوات، من خريجي المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء سنة 2006.

عبد الرحيم الخايف / وارزازات

تعليق واحد

  1. salam awalan awado an achekor al 2assatida aladina manahona forssat li mocharakat hadihi nadwa alfarida min naw3iha wa l ilti9A bidayf hadihi nadwa 3abdltif ben talb wa9ad ataha lana lforssa lil ilti9a bi hadihi chakhessiya al3adima::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى