الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع زاكورة تندد باعتداء شرطي على احد المواطنين

5 4

زاكورة (زاكورة بريس) – عرف يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2012 في حدود الساعة السابعة و النصف  مساء أمام السوق المغطى بزاكورة اعتداء لشرطي على مواطن يسوق دراجته النارية  حيث  تدخل الشرطي بعنف في حق هذ ا المواطن البريئ و بعد ان راقب  أوراق الدراجة و طالبه بالخودة جن جنونه و أمطره بوابل من السب و الشتم بل عنفه على مستوى كتفه و كسر خودته.                              

و لقد اتصل أقارب الضحية بأحد أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الذي كان قريبا من الواقعة فتدخل العضو بحزم و تضامن بشكل مطلق مع الضحية وندد بهدا الاعتداء اللفظي و الجسدي في حينه وتدخل لدى الشرطي و أثار انتباهه إلى أن هذا التصرف مرفوض و غير مقبول  و حمله المسؤولية الكاملة  عن هذا التصرف.                                                         
و بعد حين حضر بعض ضباط الشرطة و عميد الشرطة لمحاولة طي الملف و إرجاع أوراق الدراجة لصاحبها و استمعوا في هذا الصدد لكافة المواطنين الحاضرين في الواقعة و قد تدخل عضو الجمعية و طلب من المواطن إتباع المساطر القانونية لإنصافه و معا قبة الشرطي عن هذا التصرف الطائش و سجلت الجمعية مؤازرتها المبدئية مع المواطن الضحية و نددت بدلك السلوك المشين للشرطي و قد علمت الجمعية أن هناك مساعي جرت للصلح بين الطرفين.                                                               
وفي هذا الصدد فان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة تؤكد تندديدها مرة أخرى بهذا السلوك و تحمل المسؤولين بزاكورة عواقب  تنامي هذه الاعتداءات المتكررة على المواطنين الأبرياء الذ ين تخدش كرامتهم في مجتمع زاكورة البسيط.      

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. ali يقول

    غريب امركم التنديد و و و اين الخودة الشرطي يطبق القانون بهدا السلوك تجعل اسي رزقو الشرخ بين الامن و المواطن لو لبس المواطن البسيط الخودة ما حصل مشكل ولكن العيب عيب الضابط زكرياء الدي تدخل و ارجع الاوراق اما لو حررت للمخالف مخالفة سيؤدي الغرامة وتكتب انت برجليك و بيدك وادا اردت مؤازرة الناس عليك بالمساعدة المادية ما شي الشفوة كلما نندد و مادا بعد

  2. mohsin karim يقول

    a si rizko hadak al bolissi li katahdar 3lih men atyab khal9 lah ila baghi tarba7 les point 3la dhar al bolisse 9alablakke 3la 3odre akhar . nta brasek kolak mokhalafate o mazal ghadi njiblak a ssi riz9o tsawr ta voiture mstasyoniya fel interdit o zid o zid o zid …. rah koun makan dak al bolissi meskin koun ga3 matan3asse fdarek hanni. raje3 a si riz9o 7issabatek rak ghalet o rah nasse mkawnin a7san takwin o kaydiro khdamthom o ktar sir hdar 3la al ma li khanz wela 3la al fa9er onta 7adi am boliise o si zakariya rah weld a nasse o rajol 3adim

  3. said يقول

    نعم التنديد بالسلوك الطائش لهذا الشرطي .الجمعية لم تمنعه من تطبيق القانون لأن السب والشتم ليس هو تطبيق القانون . تحية للجمعية ولكل مناضليها .

  4. شـــــــــــــــاهد عيـــــــان يقول

    السلام عليكم.
    للإشارة المواطن لم يرتكب أي مخالفة تذكر كافة الوثائق كانت بحوزته و الخوذة لم يكن يرتديها كانت معلقة فوق الدراجة النارية كما يفعل باقي مستعملي الدراجات النارية ذاخل المجال الحضري, تلك هي النقطة التي أفاضت الكأس,هنا قام الشرطي بإنتزاعها منه بالقوة و كسرها و عندما طالبه المواطن بإسترجاع خودته قام الشرطي بتعنيفه على مستوى الرقبة و شتمه بكلام نابي أمام الملأ.
    من يوازي بين رجال الأمن و رجال حقوق الإنسان فأقول له كرامة المواطن المغربي الزاكوري فوق كل إعـتبار و الخزي و العار لم يقبل بالذل عنوان.
    تـحياتي

  5. rachid يقول

    انا من افارب الضحية،تنازلنا عن حقنا في المتابعة لنمنع شيئا ما كان سيحصل فهناك تجاوزات كبيرة لبعض الامنيين جعلت الكثير من الساكنة غير راظين عن الذي يقع وينتظرون اي فرصة تكون دليلا ودافعا قويا الى التنديد واجراءات تصعيدية لكبح جماح بعض الامنيين.بالاضافة الى ان العائلةلاتريد الزج باسمها في اي تطور سيقع ليس خوفا بل حبا لهذا الوطن.فالامن بنا ولنا نحن من ندفع الضرائب ونسعى الى قوته وندعمه بشريا لكي يسهر على امننا واجبا عليه وحقا لنا لا يعطيه احسانا ولا نطلبه صدقة.فمزيدا من التحضر والمدنية وحقوق البشر فهو السبيل الامثل ،لاتدعوه يأتي لكم بل صلوا اليه ليكن الشرف كله لكم….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.