الرئيسية | مجتمع | بيان مكتب الاتحاد المحلي كدش بورزازات 15 يناير 2013‎
بيان مكتب الاتحاد المحلي كدش بورزازات 15 يناير 2013‎

بيان مكتب الاتحاد المحلي كدش بورزازات 15 يناير 2013‎

على إثر تنظيم الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات يوم السبت 12 يناير 2013 على الساعة الخامسة و النصف مساءا (17:30) أمام مقر الكدش بورزازات وقفة احتجاجية سلمية للتنديد بالطرد التعسفي الذي تعرض له أزيد من 300 عامل و عاملة في كل من منجم بوازار و فندق بلير و كرم و إقامة كرم و شركة واركاز/طوطال و التنديد بالهجوم الوحشي لقوات الأمن و قوات التدخل السريع يوم الجمعة 11 يناير 2013 ليلا على المعتصمين أمام فندق بلير و كرم و إقامة كرم و وركاز / طوطال و تكسير و احتجاز محتويات المعتصمات، على إثر ذلك و في الوقفة الاحتجاجية و بغشراف ميداني و مباشر لباشا مدينة ورزازات و المسؤولين الأمنيين و دون سابق إنذار ، تدخلت قوى الأمن و التدخل السريع والقوات المساعدة و هجمت على المحتجين و المحتجات و أبناءهم و بناتهم مستعملة العصي و السكاكين و الركل و الرفس و السب و الشتم بألفاظ بذيئة مما أدى إلى عديد من من الاصابات الخطيرة في صفوف الكونفدراليات و الكونفدراليين نقل العديد منهم إلى المستشفى و على رأسهم الرفيق والمناضل عمر اوبوهو الذي أصيب على مستوى الكليتين و الأضلاع. كما تم اعتقال بطريقة عنيفة و وحشية الرفاق:

1. عمر اوبوهو : الكاتب العام للاتحاد المحلي كدش بورزازات ، وعضو اللجنة الادارية للكدش ، و الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بورزازات؛ الكاتب العام للحزب الاشتراكي الموحد فرع ورزازات، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع ورزازات، عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان .

2. عبد المجيد بومليك: نائب الكاتب العام للكدش بورزازات و وعضو اللجنة الادارية للنقابة الوطنية للتعليم ، و الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم فرع ورزازات ، الكاتب الاقليمي لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي لأقاليم ورزازات؛ تنغير و زاكورة؛ عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان.

3. الحسان أقرقاب : عضو مكتب الاتحاد المحلي كدش بورزازات؛ نائب الكاتب العام للنقابة الوطنية للفنادق كدش؛ عضو مكتب الحزب الاشتراكي الموحد بورزازات؛ عضو الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع ورزازات.

4. عماد عبد الله : عامل كونفدرالي مطرود بفندق إقامة كرم ورزازات.

5. محمد جميلي : نائب رئيس فرع ورزازات للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بال

6. ulcdtouarzazate مغرب.

و خلال هذا الهجوم المتخلف استعملت القوات السكاكين لتقطيع إطارات السيارات الموجودة أمام مقر الكدش و تكسيرها كما عملوا على تكسير و إتلاف الدراجات الهوائية و النارية و تكسير اللوحة الحديدية لعلامة الكدش و هو ما ينم على حقد دفين و موغل في صدور الواقفين على هذا الهجوم. و قد تم في هذا الهجوم الاعتداء على الأطفال و ترهيب و ترويع العمال و الساكنة و المارون في الطريق العام.

إننا في الاتحاد المحلي للكدش بورزازات و نحن نتعرض لأبشع مؤامرة و لأبشع هجوم و قمع وحشي :

ü نندد بشدة بالتدخل الغير قانوني و العنيف و المتخلف الذي تعرضت له الوقفة السلمية مساء يوم السبت 12 يناير 2013؛ وبالاعتقال السياسي و التعسفي الذي طال مناضلينا بورزازات؛ و نندد لإدارة مستشفى سيدي احساين بناصر و بعض الأطباء الذين دنسوا عمل الصحة النبيل و خضعوا لإملاءات المخزن و زوروا الحقائق و رفضوا مد مناضلينا بشواهد طبية.. و نطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين فورا، و وضع حد للمطاردات و الاستفزازات و الإرهاب الذي تمارسه قوات البوليس و السلطة على النقابيين و الحزبيين و الجمعويين و العمال و العاملات و المواطنين بورزازات. و نطالب بضرورة فتح تحقيق معمق و نزيه في الهجوم اللاقانوني الذي تعرضنا له و مساءلة و متابعة من أصدر أوامره بالتدخل.

كما نؤكد للرأي العام المحلي و الوطني و الدولي و لجميع الهيئات و المؤسسات أن هذا الانتقام و استهداف المسؤولين و المناضلين و طبخ الملفات ضدهم و المس بسلامتهم الجسدية و الاعتداء على ممتلكاتهم و استعمال العنف لقمع النضالات العمالية، نؤكد لهم أننا سنستمر في النضال والتصعيد و أن هذا الارهاب الممارس ضدنا و بهذه الأشكال المتخلفة؛ لا يزيد مسؤولينا مناضلينا إلا حنقا و قوة و إصرارا على الصمود و النضال من أجل أن نعيش و أبناءنا في أمان و في دولة يسودها الحق و القانون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى