الرئيسية | أخبار محلية | تأسيس مكتب إقليمي للجامعة الحرة للتعليم بزاكورة
تأسيس مكتب إقليمي للجامعة الحرة للتعليم بزاكورة

تأسيس مكتب إقليمي للجامعة الحرة للتعليم بزاكورة

  تعززت الجامعة الحرة للتعليم في جهة سوس ماسة درعة بتأسيس مكتب إقليمي بزاكورة، قصد تدعيم موقع الجامعة  على الصعيد الإقليمي و الجهوي وذلك تبعا لما تقتضيه المرحلة الحالية .

وفي هذا الإطار،  انعقد بمقر الإتحاد العام للشغالين بزاكورة صباح يوم الأحد 9 دجنبر 2012 ،  اجتماعا موسعا  لبعض  ممثلي المؤسسات التعليمية بالإقليم ، تحت إشراف الأخ عبد الله العسري الكاتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم بسوس ماسة درعة ،  وبحضور الأخ الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب السيد حماد اوتزري.

وبعد الكلمات التوجيهية التي كانت تصب في مجملها حول المستجدات النقابية والتعليمية  و المراحل التي مرت بها الجامعة الحرة للتعليم ، تمت مناقشة مجمل القضايا التعليمية إقليميا  و جهويا و وطنيا ، و ثم الوقوف على ضرورة العمل بجد وتفاني من أجل مسايرة المتغيرات النقابية و المستجدات التعليمية والتربوية ، بالإضافة إلى التأكيد على  أهمية تأسيس المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بزاكورة، للدفاع عن مصالح وانشغالات الشغيلة التعليمية بالإقليم ، من خلال  المساهمة الفعالة و البناءة في تدبير الشأن التعليمي و التربوي .

بعد ذلك تم  انتخاب  أعضاء المكتب الإقليمي على النحو التالي :

 الكاتب الإقليمي : إبراهيم الزين- نائبه الأول  : سعيد عماري – نائبه الثاني  : عبد الله عامر .

أمين المال  : لحسن ايت حدى – نائبه الأول  : مولاي الطاهر سهيل  – نائبه الثاني : امحمد العزوزي .

المقرر  : محمد ادبورحيم  – نائبه الأول  : محمد اسماعلي علوي – نائبه الثاني : سيدي محمد بابوي .

المستشارون :

-أمين امفزع – عبد الإله حرشي – قاسمي رشيد – حسن وشتاك- سيف الدين السملالي – إدريس تغيدة.

هذا ومن المرتقب أن يعقد المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بزاكورة مطلع الأسبوع المقبل  لقاءا تواصليا  مع السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بزاكورة،  قصد  رفع مجموعة من المطالب التي تخص الشغيلة التعليمية بالإقليم. 

تعليق واحد

  1. هنيئا للشغيلة على هذا المولود الجديد و ارجو ان يهتم المكتب الجديد لهذه النقابة بقضية اطر الرعاية الاجتماعية الذين يعانون الامرين من عيشهم في ظروف القرن السادس عشر عصر الطوائف و نحن على ثقة بانه ستكون هذه النقابة منارة خير على مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالاقليم و اطرها ,

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى