الرئيسية | ثقافة وفن | “وسائل الإعلام وطرق ولوج الأخبار” محور لقاء تكويني بالعيون
“وسائل الإعلام وطرق ولوج الأخبار” محور لقاء تكويني بالعيون

“وسائل الإعلام وطرق ولوج الأخبار” محور لقاء تكويني بالعيون

شكل موضوع “وسائل الإعلام وطرق ولوج الأخبار”٬ محور لقاء تكويني٬ نظمته نقابة الصحافيين المغاربة (فرع الصحراء)٬ اليوم السبت بالعيون٬ لفائدة أطر وتلاميذ الثانوية التقنية بالمدينة.

وأوضح منظمو هذا اللقاء٬ المنظم بشراكة مع النادي التقني بالمؤسسة٬ أن هذه التظاهرة العلمية تندرج في إطار الأنشطة الموازية التي ينظمها النادي التقني وانفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي.

وأضافوا أن هذا اللقاء يشكل فرصة لتنمية القدرات الإبداعية لدى التلاميذ في مجال تقنيات التواصل التي تستعملها وسائل الإعلام بكل أنواعها٬ وذلك من حيث الأسلوب والتقنية المستعملة في هذا الميدان.

وأبرزوا أن صقل مواهب التلاميذ وتدريبهم على كيفية التواصل عبر وسائل الإعلام والاستفادة منها وتوظيفها في المجال الدراسي أضحى أمرا ملحا٬ مشيرين إلى أن الثقافة الإعلامية باتت ضرورية لدى جميع الشرائح المجتمعية ومن بينهم التلاميذ والطلبة على اعتبار أن وسائل الإعلام بمختلف أنواعها أصبحت فاعلا أساسيا وشريكا للمؤسسات التربوية.

وتم خلال هذا اللقاء٬ الذي شاركت فيه مختلف وسائل الإعلام المحلية٬ تقديم مجموعة من العروض التكوينية انصبت حول “مبادئ الكتابة الصحفية”٬ و”كيفية استهلاك الخبر”٬ و”المبادئ الأساسية للمونتاج”٬ و”صناعة الفيلم الوثائقي”٬ فضلا عن تقديم عروض حول “تقنيات الإلقاء الإذاعي”٬ و”تاريخ الصحافة الجهوية بالصحراء المغربية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى