الرئيسية | ثقافة وفن | الرشيدية ..أزيد من 2800 مستفيد من امتحانات التقويم الاشهادي للتحرر من الأمية
الرشيدية ..أزيد من 2800 مستفيد من امتحانات التقويم الاشهادي للتحرر من الأمية

الرشيدية ..أزيد من 2800 مستفيد من امتحانات التقويم الاشهادي للتحرر من الأمية

Ali-Fassi-Fihri1-300x300بلغ عدد المستفيدين من امتحانات التقويم الاشهادي للتحرر من الأمية بإقليم الرشيدية برسم الموسم الدراسي 2012 / 2013 نحو 2870 مستفيد ومستفيدة موزعين على 219 مركزا منها 184 مركزا بالعالم القروي.

وأوضح بلاغ للنيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه وفي إطار تنفيذ استراتيجية محاربة الأمية في مجالي التقويم والإشهاد، تم خلال نهاية الاسبوع الماضي بالثانوية الإعدادية حمان الفطواكي بكلميمة اعطاء انطلاقة هذه العملية، التي أشرف عليها مسؤول بمديرية محاربة الأمية بالوزارة ورئيس مصلحة محاربة الأمية بالنيابة الاقليمية بحضور ممثلي السلطات المحلية وهيئات المجتمع المدني.

وأكد أن هذه العملية التي نظمت بتنسيق مع الجمعيات الشريكة في برنامج محو الأمية تروم تحسين جودة البرامج وتطويرها لتساير المستجدات الوطنية والدولية وتحقيق جودة التعلمات كرهان مركزي عبر وضع نظام للتقويم والإشهاد وإرساء دعائمه وأسسه نظرا لما لهذه المحطة من أهمية بالغة في إرساء دعائم نظام التقويم والإشهاد على المستوى الإقليمي وكذا المصادقة على الكفايات المكتسبة لدى المستفيدين والمستفيدات من برامج محو الأمية.

وأضاف أن هذا الاستحقاق، الذي شمل مواد وأنشطة القراءة والكتابة والمعارف الدينية والحساب ، يعتبر من أهم دعائم الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الأمية والمتمثل في تقويم التعلمات والإشهاد على الكفايات المكتسبة من طرف المستفيدات من البرنامج.

وبغية ضمان مصداقية هذه العملية التقويمية فقد عمدت مصلحة محاربة الأمية والارتقاء بالتربية غير النظامية الى إعداد الاظرفة الخاصة بمواضيع الامتحانات تتماشى مع معايير باقي الامتحانات الاشهادية، كما عملت على توفير طاقم إداري وتربوي للسهر على مواكبة وتتبع كل مراحل هذه العملية سواء من حيث الحراسة أو من حيث التصحيح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى