الرئيسية | أخبار محلية | إحتجاجات أولاد يحيى لكراير تبلغ يومها العشرين دون حل
إحتجاجات أولاد يحيى لكراير تبلغ يومها العشرين دون حل

إحتجاجات أولاد يحيى لكراير تبلغ يومها العشرين دون حل

زاكورة بريس – سعيد السباك

لم تنتظر القوات المساعدة التي ظلت مرابط أمام مقر الجماعة لم تنتظر حتى بناء المعتصم الذي كان مقررا اليوم أمام مقر الجماعة المحلية بل أمرت المحتجين بواسطة مكبرات الصوت بتفريق المعتصم في إنذارين وهددت بالتدخل إن أصر المحتجون على إقامة المعتصم. انسحب المحتجون فى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال دون أي تدخل.
وقد علم من مصدر مطلع أنه تم استدعاء حوالي 14 عنصر من الطلبة من مختلف دواوير الجماعة لمقر الدرك الملكي بأكدز (40 كلم عن أولاد يحيي) .

23 تعليقات

  1. انها ليست مظاهرة بل همجية وجهل وامية بعض الفئات التي ظنت انها تملك العالم..انها فئة مريضة نفسيا تعاني مركب نقص خطير .هذه النوعية من الاشخاص هي سبب الفوضى والتوتر في كل بقاع العالم.اين الحرية في اقتحام جماعة مليئة بالموظفين ورميهم بالحجارة. اين الحرية في اقتحام المستشفى .اين الحرية في اقتحام المؤسسات التعليمية. فالحرية يجب ان تكون مصحوبة بالمسؤولية. فأين المسؤولية في ذلك. انهم اوباش يسحقون السجن والتعذيب .عقلية مريضة يقودها الغضب فلا تفرق بين الخطأ والصواب.اولاد يحيى التي كانت تنعم بالهدوء اصبحت مرتعا للاوباش و *الشمكارة* ال كيريبو فالدارات وكيستغلو الجهل ديال اموتهم ويدفعوهم للموت. الله ال ميصالح لكم غير هتلر يدير لكم مادار لليهود.

  2. والله يا فرناس لوتطاولت وفعلتم ماتريدون فعله فلا بد من الحساب سياتي يوما تحاسبون على افعالكم الاجرامية لتعرضكم ضد المظاهرات السلمية فليس لامتالكم حق بالمسؤلية

  3. من الصعب جدا أن يفهم العبيد معنى الحرية يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ فرناس

  4. ليس فقط من الصعب بل من المستحيل ان يعي او يفهم شيئ لانه مغيب عن الواقع و تربيته جعلته عبدا مطيعا لاسياده الذين يحركونه،اما امهاتنا اللواتي يصفهم بالامية فهم واعون اكثر منه و اكثر من اسياده لانهن خرجن في وجه الظلم و التهميش و ليدافعن عن امثاله من العبودية التي مازال يعيش فيها في القرن 21 ، هؤلاء الامهات التي أرضعتن حب النضال و الحرية و زرعت في قلوبنا العزة و الكرامة التي لا تملك يا فرناس.فهنيئا للمرأة التي جعلت امثالك يبللون سراولهم و حرمتهم من النوم.

  5. والله اننا نتفق على ان المسؤولين عن الاعمال الاجرامية يجب اني عاقبوا لكن لم تدمير المنشءات والاملاك لم اذية اناس بريئين وابدا لا تقل مظاهرة سلمية يمكنك ان تأتي الى الجماعة لتعاين بنفسك ما اصابها من دمار والذى الذي كان يمكن ان يصيب موظف بريء كل ذنبه ان كان في المكان والزمان الخطأ..بداية صدقت ما سمعت من اشاعات حتى ذهبت الى الجماعة لاستخراج بعض الوثائق فصدمني ما رأيت كان هناك حديد وطوب من الاسمنت بعد ذلك فهمت لم توقف الموظفون عن العمل وخجلت مما قام به بعض ابناء منطقتي الحبيبة. نعم لاحقاق الحق نعم لمحاسبة المسؤولين لكن لاداعي لتوريط الابرياء.

    • مواطن شرب الحرية

      ليس فقط من الصعب بل من المستحيل ان يعي او يفهم شيئ لانه مغيب عن الواقع و تربيته جعلته عبدا مطيعا لاسياده الذين يحركونه،اما امهاتنا اللواتي يصفهم بالامية فهم واعون اكثر منه و اكثر من اسياده لانهن خرجن في وجه الظلم و التهميش و ليدافعن عن امثاله من العبودية التي مازال يعيش فيها في القرن 21 ، هؤلاء الامهات التي أرضعتن حب النضال و الحرية و زرعت في قلوبنا العزة و الكرامة التي لا تملك يا فرناس.فهنيئا للمرأة التي جعلت امثالك يبللون سراولهم و حرمتهم من النوم.

  6. الحرية لا تعني التدمير والحرق والقتل والتهديد الحرية تعني المسؤولية وافضل ان اكون عبدا على ان اكون ارهابيا

  7. مواطن شرب الحرية

    عجبا اصبحت المطالبة بالحقوق ارهابا و اصبح الذل و الاستكانة للظلم مسؤلية؟؟؟؟؟؟عجبا لك لم اعرف من اين اتيت بهذه الاكاذيب التي لا تمت للواقع بصلة.المسيرات مايزيد عن 20 يوم و هي سلمية حتى قوات القمع لم تجد مبرر للتدخل لان المناضلين الشرفاء واعون بما يفعلون و يتحملون مسؤلياتهم.لان تلك المؤسسات هي ملك للشعب و مشكلتنا نحن مع المسؤولين الذين همهم الوحيد هو التهميش ثم التهميش.

  8. عجبا اصبحت المطالبة بالحقوق ارهابا و اصبح الذل و الاستكانة للظلم مسؤلية؟؟؟؟؟؟عجبا لك لم اعرف من اين اتيت بهذه الاكاذيب التي لا تمت للواقع بصلة.المسيرات مايزيد عن 20 يوم و هي سلمية حتى قوات القمع لم تجد مبرر للتدخل لان المناضلين الشرفاء واعون بما يفعلون و يتحملون مسؤلياتهم.لان تلك المؤسسات هي ملك للشعب و مشكلتنا نحن مع المسؤولين الذين همهم الوحيد هو التهميش ثم التهميش.

  9. من الصعب جدا أن يفهم العبيد معنى الحرية يـا فرناس ليس فقط من الصعب بل من المستحيل ان يعي او يفهم شيئ لانه مغيب عن الواقع و تربيته جعلته عبدا مطيعا لاسياده الذين يحركونه،اما امهاتنا اللواتي يصفهم بالامية فهم واعون اكثر منه و اكثر من اسياده لانهن خرجن في وجه الظلم و التهميش و ليدافعن عن امثاله من العبودية التي مازال يعيش فيها في القرن 21 ، هؤلاء الامهات التي أرضعتن حب النضال و الحرية و زرعن في قلوبنا العزة و الكرامة التي لا تملك يا فرناس.فهنيئا للمرأة التي جعلت امثالك يبللون سراولهم و حرمتهم من النوم.

  10. المطالبة بالحق نضال نحترمه لكن الارهاب نحن ضده هناك ادلة كثيرة على التدمير الذي الحقوه بالموسسات خاصة الجماعة .. الجماعة هي جماعتنا فكيف نسمح لانفسنا بتدميرها .. واحترامنا للمرأة ينبع من صميم قلوبنا .. والف تحية لهؤلاء النسوة اللواتي سعين وراء المطالبة بحقوقهن .. وتبا لكل ارهابي يسعى وراء تدمير بلاده.
    اما تبليل السراويل فانني اتركه لاولئك الذين لاذوا بالفرار فور توصلهم بالاستدعاءات للمثول امام القضاء. ام انهم مجرد جبناء هربوا وتركوا امهاتهم ……..

  11. المسيرة يوم22/10/23013 بالتحديد كانت مسيرة حجرة وجنوية ولا اقول انها كانت كذلك طيلة 20 يوم.

  12. مخجل الشكل الذي اتخده هذا النضال بدأ بشكل جيد وحركة هولاء النسوة تنم عن عن الرغبة في الحصول على خق مشروع لكن تفاجأنا بأعمال الشغب التي تعرضت لها بعض المؤسسات العمومية على ايدي بعض العناصر التي خرجت عن المنحى الذي اتخده النضال في البداية .

  13. توصلت ببعض صور هذا التخريب .. لم تعد مسيرة سلمية بل باتت مسيرة عتف وتدمير اوافقك الرأي يا فرناس الحرية لا تعني التدمير يجب ان تكون مقرونة بالحس والوعي بالمسؤولية ..هذا المنحى الطبيعي الذي رسمته بداية هؤلاء النساء المناضلات في سبيل الحق المشروع خرج عنه البعض منجرفين مع بعض التيارات السياسية الفاسدة التي تسعى للخراب والتدمير وتحويل المنطقة الى بؤرة توثر دائم.

  14. أنا ليس لذي أي شك أنك تتقاضى نصيبك من ميزانية هده المشاريع التي مذهبت في مهب الرياح .

  15. ان رشيد ببساطة هو احد ابناء الذين يفسدون البلاد انه من من يسرق خيرات تلك البلادة لا تناقشه انه قد حس بساعته اقتربت ولله لن يسعني الا ان اقول له تحمل المسؤولية فيما تقول ساعتك اقتربت ويحا لك انا اعرقك ربما شاهدتك و انت تكتب هده الهرتقات والخزعبيلات سوف تنال نصيبك انتضر

  16. انتم من تسرقون وتخربون .. وانت من اقتربت ساعته عاجلا ام اجلا ستسقط

  17. يا اخي فرناس ويا اخي miim نحن مغاربة قبل كل شيء وكل له مطالبه ومن حقه الدفاع عنها بطرق تنم عن نوع من التحضر والرقي اعلم كغيري ان سكان هذه المنطقة طيبون ولست اجامل احدا لكن لا يجب الا ننساق وراء بعض الاشخاص الذين يستغلون هذه النقطة لشحن ادمغتنا بما هو خارج عن المنحى النضالي الطبيعي يشحنون ادمغتنا بالسياسة لاسباب سياسية فيشعلون فتيل الحرب بين الناس انهم يؤمنون بمبدأ فرق تسد .. يجب النظر الى مطالبنا من وجهة انسانية محضة بعيدا عن السياسة النجسة التي تأتي على الأخضر واليابس..اخواني لا تسمحوا لاحد ان يفرق بينكم ..المشكلة في كل ما يحصل هي تبخر الحقيقة وكل واحد يحاول ان يثبت انه على حق .. لكن اين الحق شخص يدمر ويخرق ويقول انا اطالب بحقي طيب اين المنطق في ذلك .. اطالب بحقي لكن بطريقة لا تترك ثغرة لاحد ليستغلها ويخرج بمطلبي عن المسار النضالي فنجد انفسنا اما مسار تخريبي انا حاصلة على الدكتوراه في القانون الدولي واشتغلت بفرنسا مدة10 سنوات هذه المدة بدلت نظرتي للاشياء وعلمت ان النضال العادل يجب ان ينسلخ عن السياسة الفاسدة وتكون مطالبة موضوعية بعيدة عن كل ما يسيؤ الى النضال.هذا رأيي واتمنى ان تكونا قد فهمتما وجهة نظري.

  18. اني اسف واعلم انني تطاولت شيئا ما لكن رغما عني فأنا والله كنت طالبا ولحد الساعة انا عاطل لدي اجازة في الفيزياء منذ 4 سنوات لكن يغضبني حين نسمح لانفسنا بالتدمير والله ثم والله لقد رأيت صور ما حدث من تدمير للجماعة ارسلها الي صديق صراحة لم افهم شيئا انت على حق يا اختي يخب الا نسمح لهولاء السياسيين بالتفريق بيننا سنطالب بحقوقنا بعيد عن الخلفيات السياسية لان بعض السياسيين الفاسدين هم سبب كل المشاكل التي نعاني منها..

  19. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  20. مواطن شرب الحرية

    (بداية صدقت ما سمعت من اشاعات حتى ذهبت الى الجماعة لاستخراج بعض الوثائق فصدمني ما رأيت كان هناك حديد وطوب من الاسمنت بعد ذلك فهمت لم توقف الموظفون عن العمل وخجلت مما قام به بعض ابناء منطقتي الحبيبة………………………………………………………………..والله ثم والله لقد رأيت صور ما حدث من تدمير للجماعة ارسلها الي صديق صراحة لم افهم شيئا. …………………………….)يا فرناس بالله عليك ماهذا التناقض في الكلام مرة تتحدث عن انك كنت بعين المكان.و مرة اخرى تتحدث عن انك رأيت صور ما حدث من تدمير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فعلا انك تائه و كشفت عن وجهك الحقيقي.فانت لست الا ببغاء تعيد ماتروجه تلك الحثالة الفاسدة.انزل الى ارض الواقع و شاهد بنفسك سلمية نضال امهاتنا و ابنائهم الذين تتحدث عن هروبهم فهم مازالوا في الميدان عكس ماتتمنى لانهم في عروقهم تجري دماء الاحرار الذين لا اظن انك واحد منهم لانك تتكلم بما لم تعلم.

  21. مواطن شرب الحرية

    انق الله في نفسك و لا تتحدث بما لاتعرف ولا تكن محاميا لمن تلوثت ايديهم بالفساد حتى لو كان اخوك او ابوك واحدا منهم.

  22. مواطن شرب الحرية

    عرف اليوم (31/10/2013) وقفة أمام مقر جماعة أولاد يحيى لكراير بمساندة كل من: العصبة المغربية لحقوق الانسان، الجمعية المغربية لحقةق الانسان، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل و النقابة الوطنية للتعليم. حيت أعلنو تضامنهم المبدئي و الا مشروط مع ساكنة المنطقة…….هذا دليل على سلميتنا و مشروعية حقوقنا، فلسنا بمخربين و لا ارهابيين بل مطالبين و مدافعين عن حقوقنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى